منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة البيئة والمياه والزراعة تطرح فرصة استثمارية في المجال الزراعي بالباحة

0

أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة عن فرصة استثمارية مهمة تهدف إلى إنشاء مدينة زراعية لأشجار اللوز والأشجار المثمرة في مدينة الباحة.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، نقلًا عن فرع وزارة البيئة، تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القطاع الزراعي وتحقيق أمن غذائي مستدام، وذلك وفق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما تهدف هذه الفرصة الاستثمارية إلى توفير بيئة ملائمة لزراعة وزيادة إنتاجية اللوز والأشجار المثمرة في المنطقة؛ ما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتوفير فرص عمل جديدة.

وزارة البيئة والمياه والزراعة

 

بينما تأتي هذه الخطوة في إطار السعي المستمر لتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد الزراعي المستدام.

وتدعو الوزارة جميع المهتمين بالاستثمار في هذه الفرصة إلى الحصول على كراسة الشروط والمواصفات المتعلقة بالمشروع، والتقدم من خلال بوابة الاستثمار “فرص”؛ حيث يمكنهم الاطلاع على جميع التفاصيل والمعلومات اللازمة حول هذه الفرصة الاستثمارية المميزة.

أمانة عسير تطلق 4 فرص استثمارية في البشائر

وعلى جانب آخر أعلنت أمانة منطقة عسير، ممثلة في بلدية البشائر، عن طرح 4 فرص استثمارية جديدة؛ لتعزيز الاستثمار وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل للشباب في المحافظة.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية تتضمن الفرص المطروحة أنشطة تجارية متعددة الاستخدامات. وأنشطة سياحية، ورياضية، وترفيهية، وتتميز بمواقعها الاستراتيجية وتوفرها على خدمات البنية التحتية.

كما دعت الأمانة الراغبين في الاستثمار والاطلاع على الفرص، وتفاصيل المنافسة إلى الدخول من خلال تطبيق الاستثمار البلدي “فرص”.

بينما تعد هذه الخطوة في إطار جهود أمانة منطقة عسير لتحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”. من خلال تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

مزايا الاستثمار في البشائر

كما تتمتع البشائر بموقع استراتيجي على طريق رئيسي يربطها بمدينة أبها، وباقي محافظات المنطقة. وتتميز بمناخها المعتدل على مدار السنة؛ ما يجعلها وجهة سياحية جذابة على مدار العام.

كذلك توفر أمانة منطقة عسير جميع خدمات البنية التحتية اللازمة لتشجيع الاستثمار في المحافظة. بالإضافة إلى أنها تقدم حزمة من الإعفاءات والتسهيلات للمستثمرين؛ بهدف تشجيعهم على الاستثمار في البشائر.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.