وزارة الاتصالات تعقد لقاءًا مفتوحًا لدعم عمليات التحوّل الرقمي

0 187

نظمت مبادرة المعرفة الرقمية “Think Tech” التابعة  لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لقاءًا مفتوحًا مع رئيس قطاع تحليل البيانات في مؤسسة “ماكينزي” العالمية المستشار نوفل خان.

جاء ذلك بحضور مسؤولي الوزارة ومنسوبيها، وبمشاركة الخبراء والمختصين في المجال الرقمي، في مقر الوزارة في العاصمة الرياض.

وتضمن اللقاء عروضًا تقديمية شملت العديد من المجالات ذات الصلة بالرقمنة أبرزها كيفية تسريع التحوّل الرقمي الشامل والاستفادة من مخرجات الثورة الصناعية الرابعة، بما يدعم تحقيق رؤية المملكة 2030، التي يعد التحوّل ممكّنًا رئيسًا لتحقيق أهدافها الساعية إلى الوصول إلى مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، كما كشف اللقاء عن وجود فرص واعدة في المجال الرقمي في المملكة خاصةً للمنشآت الريادية الناشئة.

في سياق مُتصل شدد وكيل الوزارة لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد الثنيان، على أهمية هذه اللقاءات لما توفره من معالم ورؤى جديدة، ودعم لعلاقات التعاون وتعزيز العلاقات التقنية الثنائية بين الخبراء والمختصين في المملكة ونظرائهم حول العالم.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي كذلك في إطار سعي الوزارة لتحقيق إستراتيجيتها الخمسية 2023، وعلى ذات الخصوص تلك المتعلقة بتسريع عملية التحوّل الرقمي، وتعزيز المحتوى المحلي، إضافةً إلى استقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات التقنية الأجنبية، الأمر الذي يرسم خارطة طريق لمستقبل المملكة في مجالي الابتكار والاقتصاد الرقمي.

وتعمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر استراتيجيتها الخمسية 2023 على إرساء بنية رقمية قوية ومتطورة، تسهم في تسريع عملية التحوّل الرقمي، وبالتالي دعم توجهات رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تعزيز دور قطاع الاتصالات في بناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.