منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ورقة نقدية جديدة من فئة 200 درهم تحمل صورة جسر محمد السادس

طرح بنك المغرب، ورقة نقدية جديدة من فئة 200 درهم، تحمل صورة جسر محمد السادس، أطول جسر معلق في إفريقيا، ويأتي طرح الورقة النقدية الجديدة في إطار استراتيجية بنك المغرب لتجديد الأوراق النقدية المتداولة، وتعزيز الهوية الوطنية.

 

قد يعجبك.. المغرب تنضم إلى الشراكة الصناعية التكاملية لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي

وتتميز الورقة النقدية الجديدة بتصميمها المميز، حيث تضم صورة لجسر محمد السادس، أكبر مشروع إنشائي في تاريخ المغرب، والذي يربط بين مدينتي الرباط وسلا، كما تضم الورقة النقدية الجديدة مجموعة من الصور والرسومات التي تعكس التراث الثقافي والحضاري المغربي، مثل صورة مسجد الحسن الثاني، وصورة صومعة حسان، وصورة الكتابة العربية.

الورقة النقدية الجديدة

كما تعد الورقة النقدية الجديدة من فئة 200 درهم الورقة النقدية الثانية التي يطرحها بنك المغرب في عام 2023. بعد طرح الورقة النقدية الجديدة من فئة 50 درهماً في شهر مارس الماضي. كما يعد طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 200 درهم تكريماً لجسر محمد السادس خطوة مهمة في ترسيخ الهوية الوطنية المغربية.

وتعكس الورقة النقدية الجديدة الأهمية التي يوليها المغرب لمشاريع التنمية الكبرى، والتي تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تعكس الورقة النقدية الجديدة اهتمام المغرب بتراثه الثقافي والحضاري، والذي يعد أحد أهم دعائم الهوية الوطنية.

يذكر أن، المملكة المغربية، انضمت الخميس الماضي، رسميًا إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة. التي تضم مصر والإمارات والأردن والبحرين، وذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة العليا للشراكة. الذي انعقد في العاصمة البحرينية المنامة.

ويأتي انضمام المغرب إلى الشراكة في إطار جهود الدول العربية لتعزيز التكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة. حيث تمتلك المملكة المغربية قدرات صناعية واقتصادية كبيرة يمكن أن تساهم في تحقيق أهداف الشراكة.

كما رحب الوزراء المشاركون في الاجتماع بانضمام المغرب إلى الشراكة. مؤكدين أهمية تعزيز التعاون الصناعي بين الدول العربية لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة. وتأتي مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة في إطار جهود الدول العربية لتعزيز التكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة. بما يهدف إلى إنشاء مجمعات صناعية متكاملة في الدول الأعضاء. وتعزيز التعاون الصناعي بين الشركات العربية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة.

وخلال الاجتماع، تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين الشركات المشاركة في المبادرة. والتي تستهدف تعزيز التعاون الصناعي بين الدول الأعضاء.

 

مقالات ذات صلة:

بمشاركة المملكة.. انطلاق أعمال المنتدى العربي الروسي في المغرب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.