«واعد» يوقّع اتفاقية تعاون مع «نماء المنورة» لدعم الشركات الناشئة

0 87

أبرم مركز «واعد» لريادة الأعمال التابع لشركة أرامكو، مذكرة تفاهم، مع وكالة نماء المنورة المعنية بالتنمية الاقتصادية في منطقة المدينة المنورة.

حضر عقد الاتفاق المهندس وسيم بصراوي؛ الرئيس التنفيذي لمركز «واعد»، وصالح بيك؛ الرئيس التنفيذي لـ«نماء المنورة» ؛ لدعم الشركات الناشئة.

اقرأ أيضًا..أرامكو تُدشن تحالفًا استراتيجيًا مع ساب السعودية

الشركات الناشئة
الشركات الناشئة

تسريع نمو الشركات الناشئة

وتأتي الاتفاقية الجديدة بين الطرفين، لاستكشاف سبل تسريع نمو الشركات في أحد أكثر مراكز الأعمال الجديدة نشاطًا وحيوية على مستوى المملكة.

اقرأ المزيد..شركة أرامكو تحصد جائزة عالمية

تعزيز ريادة الأعمال

يقول المهندس بصراوي: “إن الشراكة تأتي لتعزيز ريادة الأعمال ودعم إنشاء شركات جديدة قادرة على الاستمرارية، والتطلع إلى دعم الحراك الديناميكي، الذي يتجلى بوضوح تام في منطقة المدينة المنورة، وتوفير الموارد اللازمة للنجاح، لتحديد المزيد من الشركات الناشئة الجديدة، وتوفير الدعم المالي اللازم لها، مع الحرص على توجيهها، وتمكينها لمواصلة مسيرة عملها”.

أرامكو
أرامكو

في سياق متصل، ثمّن صالح بيك؛ العمل المشترك مع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”، للاستفادة من أفضل شبكات الدعم القائمة التي تستهدف ريادة الأعمال وتوفير الرعاية اللازمة للشركات الناشئة، بما يفتح المجال لها للإسهام في إيجاد المزيد من القيمة المضافة لاقتصاد المملكة.

المطابخ السحابية

وبموجب الاتفاقية، ينسق مركز “واعد” مع “نماء المنورة”، عملهما المشترك في منطقة المدينة المنورة، خاصة مع وجود مكتب لإدارة برنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي أنشأته أرامكو السعودية بالشراكة مع مركز “واعد”، بهدف التركيز على إيجاد فرص العمل في خمسة قطاعات مهمة، وهي الزراعة والأعمال الفردية الحرة والمطابخ السحابية والعمل المهني والحرفيين.

ورش عمل لرواد الأعمال

ومن المنتظر أن يعمل مركز “واعد” و”نماء المنورة” على تحديد الشركات الواعدة ودعمها وتوجيهها وتدريبها، لتسهم في إيجاد فرص العمل في منطقة المدينة المنورة، ويشمل تنظيم الورش المشتركة والشراكات الإستراتيجية الجديدة، مع إمكانية توفير التدريب لرواد الأعمال في المدينة المنورة، عبر برامج المركز لبناء المشاريع وشهادات الابتكار المهنية المتخصصة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.