واحة السليكون بأسيوط تشهد ختام جولات تكني 2020

0

 عقد ختام أولى جولات تكني بمحافظات شمال الصعيد والتي شملت محافظات المنيا وأسيوط إلى جانب سوهاج وأسيوط، بمشاركة عدد من الخبراء والموجهين وممثلي الجهات الداعمة إلى جانب رواد الأعمال المتنافسين على الفوز بجوائز مسابقة “تكني” لأفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وقال طارق القاضي؛ الرئيس المؤسس لجولات وقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال إن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز مجتمع ريادة الأعمال في المحافظات المصرية، ونشر ثقافة وفكر العمل الحر، وتمكين رواد الأعمال الشبان وأصحاب الشركات الناشئة، واكتشاف المواهب والأفكار المبتكرة، وتشجيع الشباب على الابتكار والإبداع لإيجاد حلول ريادية تكنولوجيا للتحديات المجتمعية والنهوض بالأنشطة الاقتصادية في محافظاتهم.

 


وأضاف القاضي أن اللقاء شهد عددًا من ورش العمل وحلقة نقاشية أدارها طارق القاضي وشارك فيها خبير ريادة الأعمال المستشار القانوني؛ لؤي الشواربي حول ريادة الأعمال وتأسيس الشركات والتمويل الملائكي وغيرها من الموضوعات.

وقدم طارق القاضي؛ ورشة حول ” دور ريادة الأعمال في تطوير المحافظات” تحدث فيها عن كيفية اكتشاف التحديات المجتمعية وتحديد المشكلات التي يعاني منها قطاع كبير، وضرورة التفكير على حل المشكلات والاستثمار في هذه الحلول، وتأسيس شركات ناشئة، واستعرض عددًا من التجارب الناجحة لعدد من رواد الأعمال الذين حققوا نجاحات وأرباح كبرى في استغلال هذا التوجه، داعيًا الشباب للتوجه نحو ريادة الأعمال، وتأسيس شركاتهم الناشئة.

وقدّمت علا صلاح الدين أيوب تجربتها مع ريادة الأعمال تحت عنوان ” دروس مستفادة من مؤسس ناجح”، استعرضت تجربتها مع ريادة الأعمال، وكيفية التغلب على التحديات التي واجهتها عند تأسيس مشروعها، مقدمة عدد من النصائح بضرورة إيمان رائد الأعمال بفكرته وقدراته، وأن يتحلى بروح الإصرار والصمود.

وقدّم هشام يسر وثريا فيدا ورشة عمل حول «توفير المنتجات والخدمات التي تعالج التحديات في مدينتك»، مؤكدة أن أنجح المشروعات تلك التي تلبي حاجة قطاع عريض من المستهلكين، والمبنية على احتياج.

وقدم المحامون علي غنام، وهاجر حمزة، ولانا عبدالرسول، من مكتب الشواربي للمحاماة ورشة حملت عناون «كيف تؤسس شركتك قانونيًا»، حيث استعرضوا قانون الاستثمار، والمواد القانونية الخاصة بتأسيس الشركات، وأنواع الشركات، وكيف يمكن اختيار القالب المناسب أو النظام المناسب، وركزوا على الشركة ذات المسئولية المحدودة باعتبارها الأنسب لرواد الأعمال وللشركات الناشئة.

 كما استعرضوا كيفية التخارج وقانون الإفلاس، وغيرها من الموضوعات القانونية.

واستعرض مصطفى حسين في ورشته “برنامج مهارات من جوجل” بعض الأدوات المعينة في التسويق الإليكتروني، والتي يجب أن يعمل عليها رواد الأعمال في تسويق شركاتهم الناشئة ومنتجاتهم .

وكانت الحملات الترويجية لجولات تكني قد انطلقت في 24 فبراير الماضي من مدينة المنيا مرورا بمحافظتي أسيوط وسوهاج، وتستهدف زيارة 14 محافظة بأقاليم الدلتا والقناة وصعيد مصر إضافة إلى القاهرة والأسكندرية- وتواصل -خلال شهر مارس الحالي- جولاتها في محافظات الدلتا منطلقة من المنصورة اليوم الأول من مارس ، يعقبها مدينة الزقازيق 2 مارس ثم مدينة طنطا 3 مارس، ثم ختام الجولات بمدبنة طنطا 7 مارس الجاري.

وتنطلق جولة مدن القناة بمدينة بور سعيد يوم 8 مارس؛ ثم السويس 9 مارس؛ ثم الإسماعيلية  10 مارس، وسيعقد السيمي فاينل بالاسماعيلية يوم  14 مارس.

وستبدأ جولة محافظات جنوب الصعيد بمدينة قنا في 16 مارس، ثم مدينة الأقصر في 17 مارس، ثم مدينة أسوان في 18 مارس، وسيعقد اللقاء النهائي للجولة بمدينة أسوان  21 مارس. أما لقاء مدينة الاسكندرية فسيعقد يوم  24 مارس، ثم تستضيف القاهرة ختام الجولات والمسابقة يوم 26 مارس، على أن يعقد حفل الختام لجولات تكني بالقاهرة في 31 مارس .

وأوضح طارق القاضي ؛ مؤسس قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال أن جولات تكني تأتي استكمالًا للنجاح المدوي لما تم في الأعوام الماضية من حملات ترويجية على طريقة قمة اليوم الواحد مختلفة في 14 محافظة مصرية تمثل أقاليم مصر المختلفة ، بمشاركة عدد كبير من المتحدثين والخبراء ومستشاري ريادة الأعمال، إضافة إلى مسئولي وممثلي الجهات الريادية الداعمة وحاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال، من أجل اكتشاف المواهب وتقديم الدعم والمشورة لرواد الأعمال الشباب في محافظاتهم المختلفة حيث تشمل كل جولة عدد ورش العمل والجلسات وحلقات النقاش المفتوحة.

وأضاف” القاضي” : إن الهدف الرئيس لجولات تيكني يتمثل في توفير الموارد التي تحتاجها أي شركة ناشئة مثل التمويل وتطوير الأعمال والتسويق، وربط رواد الأعمال بشبكة من المتحدثين والموجهين والممولين ورجال الأعمال المصريين من خلال عدد من ورش العمل، وحلقات النقاش، والتدريب العملي، مشيرًا إلى أن كل جولة من الجولات صممت بشكل يتناسب وخصوصية كل محافظة واحتياجاتها، إذ يعد توجيه رواد الأعمال نحو تسخير التكنولوجيا لحل المشكلات والتحديات المجتمعية أحد أهم أهداف جولات تيكني منذ تأسيسها.  

 ويمكن لجميع الشباب ورواد الأعمال حضور جميع الجولات مجانًا من خلال التسجيل بالموقع الإليكتروني “جولات تكني”

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.