منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة التراث تعتمد 70 موقعًا أثريًا جديدًا في سجل الآثار الوطني

0

أعلنت هيئة التراث في المملكة إضافة 70 موقعًا أثريًا جديدًا إلى السجل الوطني للآثار، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمواقع المسجلة إلى 8917 موقعًا. هذه المواقع، المنتشرة في أرجاء المملكة، تشكل شاهدًا على الغنى التاريخي والثقافي الذي تزخر به البلاد.

 

قد يعجبك..رحلة عبر التاريخ والتراث.. كيف تحتفل المملكة بيوم التأسيس؟

 

عملية تسجيل المواقع

تتبع عملية تسجيل المواقع الأثرية إجراءات دقيقة تبدأ بالكشف عن الموقع، مرورًا بالفحص الدقيق من قبل الخبراء. للتأكد من قيمته الأثرية، وصولاً إلى إعداد التقارير العلمية والفنية اللازمة. وقد شملت الاكتشافات الجديدة مناطق متعددة، حيث تصدرت منطقة عسير القائمة بـ14 موقعًا، تليها الجوف بـ13 موقعًا، وحائل بـ12 موقعًا، وجازان بـ11 موقعًا، بينما سجلت مناطق القصيم والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة مواقع متفاوتة.

كما تؤكد الهيئة على استمرارية جهودها في تسجيل المواقع الأثرية على مدار العام، وذلك في جميع مناطق المملكة. استنادًا إلى النظام القائم والمراسيم الملكية ذات الصلة. وتحث الهيئة المواطنين والمقيمين على المشاركة الفعالة في الإبلاغ عن المواقع الأثرية. من خلال منصة “بلاغ” والقنوات الرسمية الأخرى، مشددة على أهمية دورهم كشركاء في الحفاظ على التراث الوطني وتعزيزه.

 

 

مقالات ذات صلة:

اكتشافات تاريخية جديدة في موقع ضرية الأثري

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.