هواوي تكشف موعد إطلاق نظامها التشغيلي هارموني بديل أندرويد

0 43

كشفت شركة هواوي عملاق صناعة الإلكترونيات، عزمها إطلاق نظام التشغيل الجديد هارموني الخاص بها، بداية من العام المقبل.

اقرأ أيضًا..هواوي تكشف التحديثات الجديدة بمنظومة خدمات الموبايل الشاملة “HMS”

تتوقف جاهزية الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل هارموني إلى حد كبير على عدد التطبيقات التي يمكن أن تقدمها هواوي في أقرب وقت ممكن.

متجر هواوي

وأعلنت الشركة الآن عن نمو عدد التطبيقات الخاص بهواوي وهو المتجر المشابه لمتجر جوجل للتطبيقات بالإضافة إلى مجموعة الأدوات التي تساعد المطورين على صناعة وإدارة التطبيقات، يشمل الآن 96 ألف تطبيق، ويعتبر هذا تطورًا من 81 ألفا في شهر يوليو بالمقارنة بـ60 ألفا في مارس.

اقرأ المزيد..بعد إيقاف «جوجل» التعاون معها.. «هواوي» تطرح النسخة الثانية من نظامها التشغيلي

ويحتوى متجرا جوجل بلاي وأب ستور التابع لأبل تطبيقات أكثر وتعد بالملايين.

نسخة تجريبية

وأعلنت هواوي إطلاق نسخة تجريبية من نظام التشغيل من الجيل الثاني- لنظام التشغيل هارموني- لمطوري الأجهزة المحمولة بحلول نهاية هذا العام.

في الواقع حاليًا لا تزال هواتف هواوي تعتمد على نظام أندرويد حاليا، مع أحدث واجهة مستخدم من هواوي11، التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، وتعمل على نظام أندرويد، وعلى الرغم من أنها تعمل بشكل جيد على الجيل العاشر القديم بدلاً من أندرويد 11، الذي وصل قبل يومين ويدعم بشكل.

اقرأ أيضًا..هواوي تُنظم مسابقة في التطبيقات العالمية الجديدة

ومن المقرر أن تصبح النسخة التجريبية لنظام تشغيل هارموني مفتوحة المصدر للأجهزة اللوحية والأنظمة الخاصة بالسيارات والساعات الذكية بدءًا من هذا الأسبوع.

وسيتمتع نظام التشغيل من هواوي بإمكانية الوصول الحالية إلى 490 مليون مستخدم من خلال مجموعة أجهزة الشركة، حيث تتطلع إلى توسيع قاعدتها من خلال المتاجر الإلكترونية.

اقرأ المزيد..شركة OPPO تنافس هواوي بهواتف جديدة

نظام التشغيل هارموني

بالإضافة إلى أنها أبرمت صفقات لتحويل نظام التشغيل هارموني إلى أجهزة إلكترونية أخرى؛ ليعمل على الأجهزة المنزلية الخاصة بشركات ميديا وجوينق وتعاونت لتطوير واجهة هاي كار، المشابهة لواجهات أبل كار بلاي وأندرويد للسيارات.

كما تعاونت مع 20 شركة لتصنيع السيارات وتهدف إلى الوصول إلى أكثر من 5 ملايين عملية تثبيت مُسبَق في السيارات خلال العام المقبل.

اقرأ أيضًا..ترامب يسعى لفرض المزيد من العقوبات على هواوي

وتأتي ساعات هواوي الذكية في المرتبة الثانية بعد ساعة أبل حيث حصلت على ما نسبته 8.3% من السوق العالمي، بزيادة 2.8% على أساس سنوي، وفقًا لشركة كاونتربوينت للأبحاث.

وباعت شركة هواوي 105 ملايين هاتف في النصف الأول من عام 2020، بانخفاض من 118 مليونا في الفترة نفسها من عام 2019، حيث تأثر المستهلكون لفقدان هواتف هواوي لميزات أندرويد الرئيسية والركود الاقتصادي العالمي في هذا العام.

وحققت هواوي أرباحًا من مبيعات الهواتف الذكية، وسجلت ارتفعا حيث بلغت )37.4 مليار دولار) في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بالعام السابق حيث بلغت (32.6 مليار دولار).

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.