منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هواوي تستعيد صدارة مبيعات الجولات الذكية في الصين

0

في تطور مفاجئ، تمكنت شركة هواوي، التي تواجه عقوبات أمريكية، من استعادة صدارة مبيعات الجولات الذكية في الصين خلال الأسبوعين الأولين من عام 2024، وهذا يمثل تحديًا كبيرًا لشركة آبل في السوق الآسيوية.

 

قد يعجبك.. طالبة سعودية تحقق المركز الثالث بمسابقة هواوي العالمية

كما تعد هذه المرة الأولى التي تستعيد فيها هواوي الصدارة منذ فرض الولايات المتحدة عقوبات على الشركة في عام 2019. في حين يرجع هذا النجاح إلى إطلاق هاتف ميت 60 برو، الذي يعمل بمعالج محلي متقدم ونظام تشغيل بديل لأندرويد. بينما يعكس ولاء المستهلكين الصينيين للعلامة التجارية. فضلًا عن المنافسة القوية من بائعي الهواتف المحليين مثل شاومي وأوبو وفيفو.
وبشكل عام، نما قطاع الهواتف الذكية في الصين بنسبة 37% في عام 2023. بينما كانت آبل تقود السوق في النصف الأول من العام، بدأت مبيعاتها تتراجع في الربع الثالث وسط صعود البائعين الصينيين. بقيادة هواوي.

 

هواوي - تراجع الأرباح

 

هواوي الصينية تتخلى عن شركات الرقائق الأمريكية

أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد “ميت 60 برو”، والذي يتضمن تقدمًا كبيرًا في تصميم وهندسة رقائق ترددات الراديو المحلية.

في حين أكدت شركة الأبحاث “تك إنسايت”، أن رقائق ترددات الراديو التي تصنعها شركة “ماكسند ميكروإلكترونيكس”. ووحدات زيادة توليد الطاقة الكهربائية التي تصنعها شركة “بكين أو ميكرو إلمترونيكس” مصممة خصيصًا للصناعة الصينية.
في حين يشير ذلك إلى تعاون بين هواوي ومورديها في التصميم، مما يعزز قدرات هواوي في مجال التكنولوجيا الأساسية. كما يمثل هذا التقدم خطوة مهمة في جهود الصين لتقليل اعتمادها على الشركات الأجنبية في مجال تصنيع أشباه الموصلات.
كما تثبت هواوي قدرتها على المنافسة مع أفضل الشركات في العالم في مجال تصنيع الهواتف الذكية. وذلك من خلال تطوير رقائقها الخاصة.
يذكر أن هاتف “ميت 60 برو” ضجة كبيرة عند ظهوره للمرة الأولى في أواخر أغسطس، باحتوائه على معالج 7 نانومتر. والذي أظهر قدرات الصين على تصنيع أشباه الموصلات المتطورة، على الرغم من العقوبات التجارية الأمريكية الهادفة إلى منعها من ذلك.
كما يعني ذلك أن “هواوي” قادرة على إنتاج هواتف ذكية حديثة من دون الاستعانة برقائق شركة “كوالكوم”. بينما تظهر تحقيقات جديدة الآن أنها تجد المزيد من الحلول البديلة عن الشركات الأمريكية المصنعة للرقائق. مثل “سكاي ووركس” و”كورفو”. إذ صممت شركة هواوي المعالج بدقة 7 نانومتر، وأنتجته شركة “سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ”. وهي شركة يقع مقرها في شنغهاي تخضع حاليًّا للتحقيق من قبل الجهات التنظيمية الأمريكية.

معلومات عن هاتف ميت 60 برو

هو هاتف ذكي من إنتاج شركة هواوي الصينية، تم إطلاقه في أغسطس 2023. يتميز الهاتف بتصميم أنيق وقوي. وبشاشة OLED مقاس 6.78 بوصة بدقة QHD+، وبمعالج Kirin 9000 5G بدقة تصنيع 7 نانومتر، وبكاميرا خلفية رباعية. العدسات بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل.

فيما يلي أهم مواصفات هاتف ميت 60 برو:
الشاشة: OLED مقاس 6.78 بوصة بدقة QHD+ (3120 × 1440 بكسل) ومعدل تحديث 120 هرتز.
المعالج: Kirin 9000 5G بدقة تصنيع 7 نانومتر.
الذاكرة: 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و256 أو 512 جيجابايت من التخزين الداخلي.
الكاميرا الخلفية: رباعية العدسات بدقة 50 ميجابكسل (رئيسية)، و50 ميجابكسل (فائقة السرعة)، و12 ميجابكسل (تليفوتوغرافي)، و8 ميجابكسل (ماكرو).
الكاميرا الأمامية: بدقة 40 ميجابكسل.
البطارية: 5000 مللي أمبير.
النظام التشغيل: HarmonyOS 3.0.
يتوفر هاتف ميت 60 برو بسعر يبدأ من 1200 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة:

خدمات هواوي للأجهزة المحمولة تتعاون مع موبايلي باي لتحسين تجربة الدفع الرقمي للمستخدمين في السعودية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.