منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نمو صافي أرباح الخدمات الأرضية إلى 71.2 مليون ريال بنهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية للشركة السعودية للخدمات الأرضية – الخدمات الأرضية، قفزة صافي الربح، بنسبة 78%، إلى 71.2 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 40 مليون ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كما قفز صافي ربح الخدمات الأرضية، بنسبة 15.5%، خلال الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 61.6 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. أرباح كابلات الرياض تنمو بنسبة 38% في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، على تداول، أن السبب الرئيسي لزيادة الأرباح خلال الربع الأول من 2024، على أساس سنوي يرجع إلى الارتفاع في الإيرادات، بمقدار 89.3 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

ارتفاع إجمالي الربح

كما سجلت الشركة ارتفاعًا في إجمالي الربح بمقدار 20.8 مليون ريال بنسبة 20.7%. رغم الزيادة في تكلفة الإيرادات بمقدار 68.5 مليون ريال، ما نسبته 14.8% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

بينما كان ذلك نتيجة لمبادرات الشركة التي تم العمل بها لرفع الإنتاجية والترشيد في المصاريف.

علاوة على ذلك أوضحت أنه بالرغم من الانعكاس الإيجابي على نتائج الشركة في الربع الحالي بسبب انخفاض التكاليف الإدارية بمقدار 10.3 مليون ريال ، وارتفاع الأرباح الأخرى بمقدار 15.5 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إلا أن الشركة سجلت ارتفاعا في مخصص الزكاة للربع الحالي بمقدار 5.2 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

كما أضافت أن بلغ إجمالي إيرادات الربع الحالي 653.2 مليون ريال بارتفاع قدره 89.3 مليون ريال ما نسبته 15.8%. مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، والذي سجلت فيه الشركة إيرادات قدرها 563.9 مليون ريال.

ويعود السبب الرئيسي لارتفاع الإيرادات عن العام السابق إلى ارتفاع حركة الطيران المحلية والدولية بالإضافة إلى الزيادة في أعداد المعتمرين.

 

علاوة على ذلك قالت شركة الخدمات الأرضية إن قيمة الأرباح المبقاه للربع الحالي، بلغت 2.5 مليون ريال، بزيادة قدرها 71.2 مليون ريال، مقارنة بالربع السابق والذي سجلت فيه الشركة خسائر متراكمة بقيمة 68.7 مليون ريال.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

ارتفاع أرباح الحفر العربية إلى 146 مليون ريال في الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.