” هلا بالجيمرز”..تويتر يطلق أول برنامج عربي للرياضات الإلكترونية

0 71

أطلقت شركة“ميلينيوم العربية”؛ ذراع الرياضات الإلكترونية لشركة “سعودي جيمر”  التابعة لمؤسسة ويبيديا العربية، أول برنامج عربي للرياضات الإلكترونية،بالتعاون مع “تويتر”، بداية من 18 يونيو الماضي، تحت مسمى “هلا بالجيمرز”.

يتناول البرنامج مواضيع حول الرياضات الإلكترونية من خلال أجزاء متعددة يقدمها عيسى فاخوري؛المدرب السابق لفريق FATE Esports.

وصرحت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بأن تويتر أصبح مقصد محبي الرياضات الإلكترونية والألعاب لمواكبة أحدث إصدارات الإلعاب  والتعرف على مراجعات أحدث الألعاب.

وأضافت أنه مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها معظم الدول؛ بسبب كورونا، يعد هذا أنسب وقت لتوفير برنامج يواكب هذه المعطيات؛ إذ يتوفّر البث المباشر مجانًا لجميع المستخدمين حول العالم، سواء من ضمن حساباتهم على تويتر أو خارجها، وعلى الأجهزة المتصلة، وذلك كل خميس الساعة 8:30 مساءً بتوقيت السعودية.

من جانبه، قال إدوارد جريفود؛ مدير استوديو الألعاب والرياضات الإلكترونية في “ويبيديا العربية” إن البرنامج يهدف إلى تعزيز وتمكين نمو الرياضات الإلكترونية، وتسليط الضوء على الشغف الدائم لدى عشاق هذه الألعاب.

وأضاف أنه يتم خلال برنامج“هلا بالجيمرز” إجراء لقاءات على شكل أسئلة سريعة مع شخصيات بارزة إقليميًا في مجال الرياضات الإلكترونية، كما يتناول  لحظات وتقارير الألعاب، وتقديم نصائح وحيل لمجتمع الرياضات الإلكترونية.

وجدير بالذكر، أن تويتر شهد العام الماضي 1.2 مليار تغريدة حول الألعاب، بزيادة تقارب 20٪ على أساس سنوي؛ حيث تعد الألعاب أحد أهم الموضوعات التي يهتم بها الأشخاص على تويتر ويتفاعلون معها بنشاط كبير؛ إذ تصنف بأنها  ضمن أكثر خمسة موضوعات اهتم بها الأشخاص في السعودية؛ حيث يقضي اللاعبون في المتوسط ما بين 30 دقيقة إلى ساعة في جلسة واحدة عند ممارسة ألعاب الفيديو.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.