“هدف” و”القدية للاستثمار” يدعمان تدريب وتوظيف 1200 باحث وباحثة عن عمل

0 30

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، اليوم الخميس، اتفاقية مع شركة القدية للاستثمار؛ لدعم تدريب وتأهيل وتطوير مهارات الكوادر الوطنية في قطاع الضيافة والترفيه، وضمان استقرارهم وظيفياً بعد إتمام فترة التدريب.

توطين القطاع

قام بإبرام الاتفاقية، تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، ومايكل رينينجر؛ الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار، وذلك في خطوة ترمي إلى توطين القطاع ورفع نسب مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.

1200 شاب وفتاة

وتنص الاتفاقية، على تنفيذ برنامج تدريبي منتهي بالتوظيف في مجال الترفيه والضيافة لـ 1200 شاب وفتاة من خريجي الثانوية العامة ودعم استقرارهم عمليًا بعد فترة التدريب.

30 شهر

وأوضحت الاتفاقية، أن البرنامج التدريبي يستمر 30 شهرًا، مقسمين على 6 أشهر برنامجًا تأسيسيًا يركز على تطوير اللغة الإنجليزية، و18 شهرًا تدريبًا أكاديميًا من خلال فترتين متفرقتين، خصص خلالها لكل فترة 9 أشهر، و6 أشهر تدريبًا على رأس العمل قسمت إلى فترتين، بحيث تكون مدة كل فترة 3 أشهر.

اقرأ المزيد:

 «هدف» يدعو منشآت القطاع الخاص لطرح الفرص التدريبية عبر «طاقات»

“هدف” يتولى الدعم

وأشارت الاتفاقية، إلى تولى “هدف” تقديم الدعم عبر المشاركة في تحمل تكاليف التدريب الأكاديمي والمكافآت؛ في حين ستتولى شركة القدية للاستثمار إعداد وتصميم الحقائب التدريبية للبرامج التدريبية الخاصة بالمسارات التالية: مسار الضيافة الذي يتضمن 5 برامج هي: إدارة الفنادق، وإدارة السياحة، وإدارة المطاعم، وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، وإدارة التسويق والمبيعات، بينما يتضمن مسار الترفيه 3 برامج هي: إدارة الحشود، وإدارة مراكز الترفيه، وإدارة الصيانة والسلامة في مدن الترفيه.

ثلاث مراحل

وتتضمن عملية التقديم ببرنامج المنح الدراسية لدبلومات الترفيه وإدارة الضيافة، ثلاث مراحل: التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، ومن ثم يوم مفتوح ومقابلة شخصية.

مسار الضيافة

وسيدشّن البرنامج، بمشاركة 600 طالب وطالبة، يبدأون دراستهم خلال العام الجاري في مسار الضيافة، من خلال المعهد السويسري اتش تي إم آي لإدارة الفنادق والسياحة بالمعهد العالي للسياحة والضيافة في كل من الرياض وجازان والباحة.

العمل في القدية

سيحصل الملتحقون عقب إنهاء الدراسة على دبلومات في إدارة الضيافة، كما سيمنح الخريجين ضمن هذه البرامج الأكاديمية فرصة العمل مع خبراء الترفيه والضيافة في القدية.

يُذكر أن القدية تعمل لتوفير برامج منح دراسية أخرى للشباب السعودي في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضًا:

«هدف» تفتتح مع الهيئة السعودية للمقاولين التسجيل ببرنامج تدريبي لتوظيف الباحثين عن العمل

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.