منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هبوط سعر الذهب عالميًا بسبب محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

0

هبطت أسعار الذهب عالميًا اليوم الجمعة، وذلك بفعل ارتفاع قيمة الدولار، مع تزايد التوقعات بإبقاء مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول؛ ما دفع بالمستثمرين للتحول إلى العملة الأمريكية كملاذ آمن.

هبوط سعر الذهب عالميًا

كما شهد مؤشر قيمة الدولار ارتفاعًا بنسبة 0.11% أمام العملات الرئيسية، وهذا أدى إلى ضغط على سعر الذهب.

هبوط سعر الذهب
هبوط سعر الذهب

تراجع أسعار السلع الأخرى

بينما شهدت السلع الأخرى تراجعًا أيضًا؛ حيث هبط سعر الفضة والنحاس بمقادير ملموسة؛ ما يشير إلى التحول العام في السوق نحو العملات القوية، وفقًا لـ الاقتصادية.

تراجع حاد لأسعار الذهب

وهبط سعر الذهب بمقدار 54.20 دولار، ونسبة 2.3% إلى 2335 دولارًا للأوقية تسليم مايو الحالي.

وتظل توقعات بقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول تؤثر سلبًا في أسعار الذهب؛ ما يعكس تفضيل المستثمرين للاستثمار في الدولار كملاذ آمن في ظل التوترات الاقتصادية والسياسية العالمية.

أسعار الفائدة

وعلى الرغم من استمرار التضخم الأمريكي في الانخفاض فإن واضعي السياسات في الفيدرالي أشاروا إلى ضرورة انتظار عدة أشهر أخرى قبل اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة؛ ما يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب، مع استمرار الأوضاع الجيوسياسية المعقدة والأسعار المنخفضة للفائدة.

أسعار الذهب في السعودية

وفيما يلي بيان بأسعار الذهب في السعودية وفقًا لآخِر التحديثات:

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر جرام عيار 24 في السعودية 285.56 ريال (76.13 دولار).

سعر الذهب عيار 21
وبلغ سعر جرام عيار 21 في السعودية 249.87 ريال (66.62 دولار).

سعر الذهب عيار 18
وسجل سعر جرام عيار 18 في أسواق السعودية 214.17 ريال (57.10 دولار).

سعر الذهب عالميًّا 
علاوة على ذلك شهد سعر الذهب العالمى تباينًا، اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع. مع تراجع توقعات المستثمرين بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية، بعد أن أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيكون هناك تأخير في تيسير السياسة النقدية، بحسب صحيفة “ذى إيكونوميك تايمز”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.