منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نيوم توقع عقدًا مع شركة إيطالية بقيمة 20 مليار ريال

أعلنت نيوم، اليوم الإثنين، عن توقيعها عقدًا مع شركة WeBuild الإيطالية، لبناء سدود بحيرة تروجينا الاصطناعية، بقيمة تصل إلى 20 مليار ريال.

 

قد يعجبك..أكويلم”.. وجهة مستقبلية فاخرة من نيوم بين أحضان الجبال

وسيبلغ ارتفاع السد الرئيسي 145 مترًا، فيما ستبلغ قمته 475 مترًا، وستكون البحيرة القلب الذي يتوسط مرافق تروجينا وتجاربها المختلفة.

مشروع ضخم

يعد مشروع بناء سدود بحيرة تروجينا أحد أهم المشاريع في نيوم، حيث ستصبح البحيرة وجهة سياحية عالمية فريدة من نوعها، وتوفر تجارب مميزة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

نيوم تعلن عن إسناد عقد بناء سدود بحيرة تروجينا إلى شركة WeBuild الإيطالية بقيمة 20 مليار ريال
نيوم تعلن عن إسناد عقد بناء سدود بحيرة تروجينا إلى شركة WeBuild الإيطالية بقيمة 20 مليار ريال

شركة رائدة

تعد شركة WeBuild الإيطالية واحدة من أكبر شركات البناء في العالم، ولديها خبرة واسعة في بناء السدود والمشاريع المائية الضخمة. وقد نفذت الشركة العديد من المشاريع المميزة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك سد “نيو دلتا” في مصر، وسد “كارو” في إيطاليا، وسد “ثلاث الوديان” في الصين.

تفاصيل العقد

يتضمن العقد الذي تم توقيعه بين نيوم وشركة WeBuild الإيطالية، تصميم وبناء ثلاثة سدود رئيسية، بالإضافة إلى خط قاع البحيرة وأساسات مبنى القوس. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في غضون خمس سنوات.

آثار إيجابية

سيساهم مشروع بناء سدود بحيرة تروجينا في خلق فرص عمل جديدة في المملكة العربية السعودية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز السياحة الداخلية والخارجية.

تعليقاً على العقد قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم. السيد نظمي النصر: “يسعدنا الإعلان عن توقيع عقد بناء سدود بحيرة تروجينا مع شركة WeBuild الإيطالية. ويمثل هذا المشروع علامة فارقة مهمة في تطوير نيوم. بينما ستصبح البحيرة وجهة سياحية عالمية فريدة من نوعها، وتوفر تجارب مميزة للزوار من مختلف أنحاء العالم.”

من جانبه، قال السيد بيترو ساليني، الرئيس التنفيذي لشركة WeBuild الإيطالية: “نحن فخورون بتوقيع هذا العقد مع نيوم. ونشكرهم على ثقتهم بقدراتنا وخبراتنا. ونلتزم بتقديم أفضل الخدمات لضمان نجاح هذا المشروع الاستثنائي.”

معلومات إضافية

تبلغ مساحة بحيرة تروجينا 6.8 كيلومتر مربع ستوفر البحيرة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية. بما في ذلك التجديف وركوب القوارب والسباحة وصيد الأسماك كما ستضم البحيرة أيضًا العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة. بينما من المتوقع أن تستقطب البحيرة أكثر من 700 ألف زائر سنويًا.

 

مقالات ذات صلة:

بدء الأعمال الإنشائية لفندق The Chedi بوجهة تروجينا في نيوم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.