نوكيا تلعب دورًا محوريًا في تقدم المملكة ودعم الشباب

من خلال رعاية المواهب والسعودة:

0 108

كمزود عالمي مسؤول لتقنيات شبكات الاتصالات، تلعب شركة نوكيا دورًا رئيسًا في تقدم المملكة العربية السعودية، سواء بمشاركة الأفكار التي حصلت عليها من تجاربها العالمية وابتكاراتها التكنولوجية مع المعنيين في مجال الصناعة، أو رعاية المواهب المحلية الشابة؛ من خلال تدريبهم على أحدث التقنيات، أو تعزيز مشاركة المرأة في الصناعة.

خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية
خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية

نوكيا الفنلندية تُسجّل أرباحًا بقيمة 263 مليون يورو خلال 4 أشهر

نوكيا

قال المهندس خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالمملكة: “نلتزم في نوكيا بدفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي للمملكة؛ لذا منذ أن بدأنا عملياتنا في عام 2001 بالمملكة، شاركنا في العديد من المبادرات لتعزيز تقدم الدولة”.

خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية
خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية

تنمية المواهب المحلية

أعلنت نوكيا و stc في العام الماضي، عن تعاون مشترك لتشغيل مركز stc للابتكار التكنولوجي بالرياض، والذي بموجبه تعمل نوكيا أيضًا على رفع قدرات مهندسي stc لتطوير عقلية ريادية تساعدهم على بناء حالات استخدام تتماشى مع المتطلبات الفريدة للمملكة.

وفي عام 2018، وقعت نوكيا أيضًا مذكرة تفاهم مع شركة زين- مزود الخدمة البارز- للعمل مع المواهب الشابة في المملكة؛ لتمكينهم من ابتكار وتطوير التطبيقات والخدمات لتلبية الاحتياجات المحلية؛ ما يتماشى مع رؤية 2030، التي تهدف إلى تطوير مواهب الدولة لتنويع قدراتها الاقتصادية، وتحسين الخدمات وفقًا للمتطلبات المحلية.

ومع توفير نوكيا الحوسبة السحابية ومنصات خدمات تكنولوجيا المعلومات مع واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة (API)، أُتيح للمهندسين السعوديين ابتكار منتجات جديدة للسوق المحلي؛ ما يضمن حصول المواهب المحلية على منظور عالمي من خلال التعاون مع مزود تكنولوجيا عالمي رائد ومبتكر مثل نوكيا.

خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية
خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية

تعزيز الشمول والتنوع

تعاونت نوكيا في الآونة الأخيرة، مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في السعودية؛ للعمل على أربعة محاور في مجالات مختلفة في أربع دول منها السعودية، كجزء من مبادرة تشجيع عمل المرأة السعودية وإتاحة الفرص أمامها، تهدف إلى زيادة عدد الموظفات في نوكيا العالمية بالسعودية؛ حيث تواصل نوكيا تعزيز توفير بيئة عمل عادلة وديناميكية للموظفات.

ويتواصل موظفو نوكيا أيضًا مع الطالبات الجامعيات من خلال فعاليات وحلقات نقاش ومحادثات تقنية لخلق الوعي وتحفيزهن على الانضمام إلى القوى العاملة.

وأكد المهندس خالد التزام نوكيا بالإدماج والتنوع لتحقيق تكافؤ الفرص بين الشباب السعودي من الجنسين؛ حيث تحقق المرأة في المملكة آفاقًا أوسع وأرحب في مجالات العمل المختلفة بالسعودية؛ من خلال التعاون مع هيئة الأمم المتحدة؛ وهو ما تعززه نوكيا العالمية.

وأضاف أن نوكيا تؤمن بأن المساواة ستطلق العنان للإمكانيات الكاملة للفتيات ليصبحن مبتكرات ورائدات أعمال وقادة من أجل عالم أفضل، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يخلق ببيئة أكثر عدلًا وشمولية؛ ما يؤدي إلى ظهور المزيد من النساء كعوامل تغيير عالمية.

ونوه المهندس خالد إلى مشاركة نوكيا في مبادرات لرعاية المواهب المحلية وتعزيز قيم التنوع والشمول؛ من أجل دعم الطاقات الشابة بالمملكة.

الرابط المختصر :
close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.