ننشر أجندة مؤتمر أديبك 2021 وأبرز المشاركين في فعالياته

0 89

يقام مؤتمر أديبك 2021 بشكل حضوري هذا العام، تحت رعاية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

مؤتمر أديبك 2021
مؤتمر أديبك 2021
اقرأ أيضًا..15 نوفمبر.. مؤتمر أديبك 2021 ملتقى خبراء الطاقة لبحث الاستفادة من الهيدروجين الأخضر
مؤتمر أديبك 2021

وتستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” فعاليات المؤتمر بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات وغرفة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، في استقطاب نخبة من أبرز خبراء القطاع من جميع أنحاء العالم لتتيح الفرصة بذلك أمام جميع الحاضرين للمشاركة في رسم ملامح مستقبل مشهد الطاقة.

ويتميز برنامج المؤتمر الاستراتيجي بانعقاد محاضرات من قبل أكثر من 160 وزيرًا وصانع قرار، بما في فيهم؛ الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها، وسهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات والشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط بمملكة البحرين، وتيميبري سيلفا، وزير الدولة للموارد البترولية في نيجيريا، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية، وبينتو كوستا ليما دي ألبوكيرك، وزير المناجم والطاقة في البرازيل ومحمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وبافيل يوريفيتشسوروكين، نائب وزير الطاقة في الاتحاد الروسي.

كما تم تأكيد حضور العديد من الشخصيات العالمية الرائدة في مجال الطاقة للتحدث في جلسات المؤتمر، بما فيهم كلاً من: برنارد لوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي بي”وفيكيهولوب، الرئيس التنفيذي لشركة أوكسيدنتالوكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية ولورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز وتينغكو محمد توفيق، الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية وألفريد ستيرن، الرئيس التنفيذي لشركة “أو إم في”وراسل هاردي، الرئيس التنفيذي لشركة فيتول وإريك كانتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مويليسوتيتسوهيروهوسونو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جوجميك والدكتور كريستيان بروخ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة.

ومن المنتظر أن تجتمع هذه الشخصيات الرفيعة المستوى بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة  على مدار أربعة أيام من الجلسات المتنوعة والتفاعلية لتقديم رؤى قيمة حول توقعات سوق الطاقة لعام 2022 وما بعده، ومناقشة مدى انعكاس نتائج مؤتمر الأمم المتحدة المناخي (كوب 26) على مسار تحولات الطاقة وإطلاق الحلول الجديدة التيمن شأنها تسريع استراتيجيات التنويع وإزالة الكربون.

ويقدم مؤتمر أديبك الاستراتيجي لهذا العام، رؤى فريدة حول كيفية استجابة صناعة الطاقة للتحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، وكيف تتكيف على نطاق أوسع في مواجهة تحولات الطاقة المتسارعة والطموحات العالمية المتزايدة لسلاسل القيمة المتكاملة للطاقة المستدامة والوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية.

وتشمل أبرز النقاط الرئيسية التي سيتناولها برنامج المؤتمر الاستراتيجي ما يلي:

  • تاكايوكييويدا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “انبكس”سيتحدث من خلال لجنة استراتيجية عن استكشاف الطلب العالمي على الطاقة بعد عام 2021 والعوامل التي تؤثر على صناعة النفط والغاز.
  • أوليفيه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير سيترأس مؤتمرNet-Zero Business Model حول كيفية التنقل في استراتيجيات المنبع التي تتبناها شركات النفط الدولية وشركات النفط الوطنية، وما الذي سيحدده تحول الطاقة الناجح للشركات.
  • جيريمي وير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ترافيجورا سيقدم رؤيته أمام لجنة التجارة والسلع التي تدرس تقلبات وتغيرات الصناعة التي تؤثر على دورات التداول وفرص الشراكة اليوم مع تسليط الضوء بشكل خاصعلى تنويع سوق الطاقة.

 

  • توماس جانجل، الرئيس التنفيذي لشركة بوري اليسسيشارك في لجنة استراتيجية معنية بمشاريع الاقتصاد الدائري، وكيف ستساعد هذه الاستثمارات في تحقيق نماذج أعمال مستدامة جديدة.
  • أمازون ويب سيرفيسزسوف تكون راعية لاجتماعات وجلسات الموائد المستديرة للقادةفي أديبك، حيث ستجمع الموائد المستديرة للقادةالتي سيتم انعقادها وراء أبواب ومغلقة وستكون مخصصة للمدعوين فقط من الوزراء وصنّاع القرار والرؤساء والمديرين التنفيذيين لمناقشة الاتجاهات والتحديات والفرص التي ستقود النمو خلال العقد القادم وتحديد مستقبل الطاقة العالمي.
  • بيتر هيرويك ، الرئيس التنفيذي لشركة أفيفا سيترأس جلسة مائدة مستديرة للطاقة الرقمية حول الابتكارات التكنولوجية والمسارات للشراكات عبر القطاعات مع التركيز على تحقيق سلسلة قيمة أكثر اخضرارًا واستدامة.
  • مارتن هيلويج، الرئيس التنفيذي لشركة بي أند أو ماريتايملوجيستكسسيترأس جلسة استراتيجية للقادة البحريين حول كيفية تطوير مقترحات قيمة ناجحة من شأنها أن تستحوذ على فرص السوق.

وبهذه المناسبة، قال كريستوفر هدسون؛ رئيس شركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر أديبك:”يسعدني ويشرفني أن أرحب بهذه النخبة الرفيعة المستوى من المتحدثين في المؤتمر الاستراتيجي لأديبك لعام 2021.

وتعد فرصة ذهبية لا مثيل لها للاستماع إلى الوزراء وصناع القرار وقادة الأعمال، الذين سيرسمون ملامح أجندة الطاقة الجديدة لعام 2022 وما بعده، إذ تم تصميم برنامج المؤتمر الاستراتيجي، لتمكين جميع الحضور من مواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة بشكل مباشر”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.