منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نمو أرباح أبو معطي السنوية بنسبة 59% إلى 27 مليون ريال

0

أظهرت النتائج المالية السنوية، لشركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات – أبو معطي، ارتفاع صافي الربح بنسبة 59% إلى نحو 27 مليون ريال بنهاية 31 مارس 2024، مقارنة بنحو 17 مليون ريال، في نهاية العام الماضي.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

نمو صافي الأرباح

أوضحت شركة أبو معطي في بيان لها اليوم الأحد، على تداول، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق، بنسبة 59.22%. على الرغم من انخفاض المبيعات وزيادة المصاريف التشغيلية ويرجع ذلك إلى:

  1. ارتفاع نسبة هامش الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق من 25.6% إلى 28.30% بسبب تغير المزيج البيعي نظرًا لانخفاض مبيعات الأحبار ذات الهامش المنخفض والاستعاضة بأصناف ذات هامش مرتفع.
  2. كذلك بلوغ خسارة هبوط الشهرة الناتجة عن الاستثمار في شركة الموجة للتجارة (شركة تابعة ) في العام السابق بقيمة (12.4) مليون ريال. بينما لم تسجل أي خسارة في هذا البند في العام الحالي.
  3. علاوة على ارتفاع إيرادات التأجير بقيمة 928 الف ريال في العام الحالي مقارنة بالعام السابق.
  4. كذلك انخفاض مخصص الزكاة في العام الحالي مقارنة بالعام السابق بما يتناسب مع الوعاء الزكوي لكل عام.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

إيرادات أبو معطي السنوية

كما أظهرت النتائج المالية لشركة أبو معطي تراجع الإيرادات بنسبة 14%. إلى 270.5 مليون ريال بنهاية عامها المالي المنتهي في 31 مارس 2024. بينما بلغت الإيرادات، نحو 314.4 مليون ريال بنهاية العام السابق.

 

وقالت الشركة إن المبيعات انخفضت خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق. في حين يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض مبيعات قطاع الأحبار. كما أن ذلك بسبب إلغاء اتفاقية توزيع أحبار العلامة التجارية اتش بي.

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، بنهاية الفترة قد بلغت 239.03 مليون ريال. في حين بلغت حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، نحو 242.82 مليون ريال. كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.