منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نقي توقع عقد بقيمة 1.17 مليون ريال لشراء قطيع دجاج بياض

0

أعلنت شركة نقي للمياه – نقي، عن توقيع عقد شراء قطيع دجاج بياض مع الشركة العربية لأمات الدواجن، بقيمة إجمالية شاملة الضريبة تبلغ 1.17 مليون ريال.

 

 قد يعجبك..نقي للمياه تعلن افتتاح فرع جديد في الدمام

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أنه تم توقيع العقد أمس الأحد، 11 فبراير 2024.

 

أضافت شركة نقي أن الهدف من العقد تحقيق غاية رفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 50% عن الطاقة الإنتاجية الحالية.

 

أشارت شركة نقي إلى أن العقد يهدف إلى توريد 43 ألف طائر من نوع لوهمان وبما يسهم في رفع الطاقة الإنتاجية ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية إلى قرابة 40 مليون بيضة سنويا.

 

وقالت إنه من المتوقع أن يبدأ الأثر المالي في الظهور على الإيرادات لهذا العقد خلال الربع الأول من عام 2024. علاوة على ذلك لا توجد أطراف ذات علاقة في العقد.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

16 مليون ريال أرباح الربع الثالث

 

وارتفع صافي أرباح شركة نقي للمياه – نقي بنسبة 8.25% في الربع الثالث من 2023، إلى نحو 16.19 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بأرباح نحو 14.95 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

 

بينما على أساس فصلي، انخفض صافي أرباح الشركة بنسبة 22.44% في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بصافي ربح نحو 13.22 مليون ريال في الربع الثاني من 2023.

 

كما تراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 12.15% في الأشهر التسعة الأولى من 2023، إلى نحو 40.58 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو46.197 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2022.

 

انخفاض تكلفة المبيعات

 

وقالت الشركة: ارتفع صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 8%، ويعود سبب هذا الارتفاع إلى ارتفاع مجمل الربح بنسبة 2% وذلك نتيجة انخفاض تكلفة المبيعات بنسبة 24% والذي جاء نتيجة انخفاض أسعار المواد الخام وانخفاض تكاليف التشغيل الصناعية.

 

كما ارتفع الربح التشغيلي لشركة نقي بنسبة 5% والذي جاء نتيجة ارتفاع مجمل الربح وارتفاع بند الإيرادات الأخرى. جاء ارتفاع بند الإيرادات الأخرى نتيجة استثمار الشركة فوائضها النقدية في ودائع مرابحة إسلامية. علاوة على استثمار أسطول النقل لديها في نقل بضائع العملاء. على الرغم من ارتفاع مصروفات البيع والتوزيع وارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية. نتيجة ارتفاع المصروفات ذات العلاقة بخطط الشركة التوسعية وافتتاح فروع جديدة. كذلك انخفاض مخصصات الزكاة وفقا للوعاء الزكوي للشركة، على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل.

 

مقالات ذات صلة:

نقي تستحوذ على عقد إيجار أرض تابعة لمدن بالرياض

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.