نقابة أصحاب المطاعم الأردنية: طالبنا برفع أسعار المواد الخام

0

أكدت نقابة أصحاب المطاعم والحلويات في الأردن، أن الدراسة التي أجرتها وزارة الصناعة الأردنية، حول ثبات أسعار المواد الأولية المستخدمة في المطاعم والمحال غير صحيحة.

اقرأ أيضًا..10 مليارات و660 مليون دينار.. ميزانية الأردن 2022
أصحاب المطاعم الأردنية

وقال عمر عواد، نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، في تصريحات صحفية: “إن النقابة دعت لرفع أسعار المواد الخام الأولية بشكل بسيط، مشيرًا إلى أن الاقتراحات تضمنت رفع سعر الدجاجة الواحدة بمعدّل ربع دينار، علاوة على رفع سعر علبة الحمص وسندويتش الفلافل 5 قروش.

اقرأ أيضًا..“الحكومة الأردنية” تُقدر نفقات الموازنة العامة للعام المقبل بـ 10.660 مليارات دينار

وأكد أن استمرار التعامل بالأسعار الحالية، يضر بمصلحة أصحاب المحال، مشددًا على أن تعويم الأسعار يضر بمصلحة المستهلكين.

مؤخرًا، انتهت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، من إجراء دراسة حول تكاليف المطاعم الشعبية، في ضوء مطالب نقابة أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات بإعادة النظر بأسعار بعض الأصناف.

وقالت، في تصريح صحفي: لقد أظهرت الدراسة استقرار أسعار كلف الإنتاج الخاصة بالمطاعم الشعبية؛ حيث تمت مراجعة أسعار  مدخلات الإنتاج الوقوف على المتغيرات التي طرأت عليها.

وأضافت أنه تم عقد اجتماع ضم نقيب أصحاب المطاعم والحلويات وممثلين عن النقابة والجهات ذات العلاقة، تم خلاله استعراض نتائج الدراسة والتواصل إلى صيغة تحقق مطالب النقابة، بما لا يؤثر في أسعار الوجبات المباعة من خلالها.

وأكدت أنه تم الاتفاق مع النقابة على عدم رفع الأسعار، وسيتم عقد اجتماع في وقت لاحق لدراسة تحديد الأصناف التي تطالب النقابة بتوفير أحجام جديدة لها وبأسعار محددة، شريطة الإبقاء على الأحجام السابقة، بذات الأسعار وكذلك إضافة بعض الأصناف من الوجبات التي تقدم من خلال المطاعم الشعبية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.