منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نجاح باهر لمطارات الدمام في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445هـ

0

اختتمت مطارات الدمام بنجاح موسم حج 1445هـ، إذ شهدا حركة استثنائية في أعداد الحجاج القادمين والمغادرين. وقد نجحت مطارات الدمام في تنفيذ خطتها التشغيلية “خدمتكم شرف” بكل كفاءة، والتي أسهمت في تسهيل إجراءات سفر الحجاج، وتقديم خدمات مميزة لهم.

مطارات الدمام تنفذ مبادرة “خدمتكم شرف”

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، وفرت المبادرة منطقة مخصصة للحجاج تضم جميع الخدمات التي يحتاجون إليها، بما في ذلك الإرشاد والفتوى بلغات متعددة، والخدمات الصحية، ومنصات لتسجيل الحجاج وتسجيل أمتعتهم، وخدمات ذوي الإعاقة، ومواقع مخصصة لحملات الحج.

كما تم توفير منصات للخدمات الفورية والتفاعلية مع الحجاج للجهات الحكومية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة.

تم كذلك توفير خدمة النقل المجاني للحجاج من وإلى مطاري الدمام.

شراكات مهمة ونجاحات مميزة

شهدت المبادرة شراكة ناجحة مع 23 جهة حكومية وخاصة؛ ما أسهم في ضمان سلاسة وانسيابية حركة الحجاج. إذ عمل أكثر من 300 متطوع في الميدان لخدمة الحجاج، بينما شارك أكثر من 5 آلاف موظف من مختلف الجهات في تسيير عمليات الحج.

كما سجلت المطارات أرقامًا قياسية في أعداد المسافرين والحركة الجوية خلال موسم الحج. إذ وصل عدد المسافرين في مطار الملك فهد الدولي إلى 50,139 مسافرًا في 7 ذي الحجة. بزيادة 20٪ عن أعلى رقم مسجل في عام 2023.

في حين وصل عدد الرحلات الجوية في نفس اليوم إلى 374 رحلة، بزيادة 8٪ عن أعلى رقم مسجل في عام 2023.

وفي هذا الصدد أعرب المهندس محمد بن علي الحسني، الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام. عن سعادته بنجاح موسم حج 1445هـ، مؤكدًا التزام مطارات الدمام بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات سفرهم. كما أشاد بالجهود المميزة لجميع الشركاء والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذا الموسم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.