منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نائب أمير الشرقية يتابع مشاريع المياه بالمنطقة ويؤكد أهمية استدامتها

استقبل الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، في مكتبه، رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المهندس حمدي بن دبشي الشراري، وعددًا من قيادات القطاع.

 

قد يعجبك..أمير المنطقة الشرقية يدشن 10 مشاريع تطويرية وخدمية بالأحساء

دعم وتمكين قطاع المياه من القيادة

في بداية اللقاء، نوه الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بما يحظى به قطاع المياه من دعم وتمكين من القيادة الرشيدة، للارتقاء بخدمات المياه بشتى مكوناتها ومنظومتها، لتحسين جودة الخدمات المائية وتعزيز استدامتها وتعظيم الاستفادة من الموارد والاستثمارات المائية المتاحة، توافقاً مع الاستراتيجية الوطنية للمياه كأحد محاور رؤية السعودية 2030.

عرض عن الوضع المائي والبيئي بالمنطقة الشرقية

وخلال اللقاء، قدم المهندس حمدي بن دبشي الشراري، رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية، عرضًا عن الوضع المائي والبيئي بالمنطقة الشرقية، وسير المشاريع بها، التي تتجاوز قيمتها 8 مليارات ريال، إضافة إلى تشغيل 8 محطات تنقية مصغرة بحي الضاحية بمحافظة البيضاء، ضخّت ما يقارب 20 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً لأكثر من 75 ألف من السكان.

توفير كميات إضافية من المياه المحلاة

وكشف المهندس الشراري، عن أن هناك تنسيقًا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوفير كميات إضافية من المياه المحلاة لضخها -بحول الله- خلال الأيام المقبلة في عدد من الأحياء بمدن المنطقة الشرقية، وهي الأحساء، الظهران، الخبر، القطيف.
بينما أكد المهندس الشراري، أن الشركة تسعى جاهدة لتوفير المياه بشكل مستقر وموثوق لجميع المستفيدين في المنطقة الشرقية، وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

الاهتمام بتعزيز استدامة الموارد المائية

كما أعرب الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية. عن اهتمامه الكبير بتعزيز استدامة الموارد المائية في المنطقة الشرقية، ووجه بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية توفير المياه بشكل كافٍ لجميع المستفيدين.

توصيات خبراء المياه

وخلال اللقاء، استمع نائب الأمير إلى آراء خبراء المياه في المنطقة الشرقية. حول التوصيات التي يمكن تنفيذها لتعزيز استدامة الموارد المائية في المنطقة، ومنها:

  • زيادة الاستثمار في تحلية المياه المالحة: في حين تعد تحلية المياه المالحة أحد أهم مصادر المياه في المنطقة. ومن الضروري زيادة الاستثمار في هذه الصناعة لضمان توفير المياه بشكل كافٍ في المستقبل.
  • التوسع في استخدام تقنيات ترشيد استهلاك المياه: بينما يمكن استخدام تقنيات ترشيد استهلاك المياه. مثل أنظمة التحكم الآلي في الري، لتوفير المياه بشكل كبير.
  • التوسع في استخدام المياه المعالجة: بينما يمكن استخدام المياه المعالجة في ري الحدائق والزراعة والصناعة. مما يساهم في توفير المياه العذبة.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة الطرق تنفذ 42 مشروعًا في المنطقة الشرقية بتكلفة 3 مليارات ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.