منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يُعزز قدراته بـ6 رافعات جديدة

0

شهد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، ممثلًا في مشغل محطتي الحاويات بالميناء الشركة السعودية العالمية للموانئ (SGP)، حدثًا مهمًا تمثل في استقبال 6 رافعات جديدة، 3 منها ساحلية (QC) بقدرات تشغيل آلية، و3 جسرية (RTG).

قفزة نوعية في قدرات ميناء الملك عبدالعزيز 

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية ، مع وصول هذه الرافعات الجديدة، يرتفع عدد الرافعات الساحلية في الميناء إلى 18 رافعة.

بينما يصبح عدد الرافعات الجسرية 50 رافعة. تعد هذه الإضافة النوعية نقلة نوعية في قدرات الميناء؛ إذ تسهم في:

  • زيادة طاقته الإنتاجية.
  • تعزيز قدرته على استقبال السفن العملاقة.
  • تقليل زمن رسو السفن.
  • دعم التجارة الدولية.

خطوة نحو تحقيق مستهدفات الرؤية

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المشتركة بين الهيئة العامة للموانئ والشركة السعودية العالمية للموانئ لتعزيز المكانة المحورية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، ليصبح مركزًا عالميًا تنافسيًا مستدامًا.

بينما تتماشى هذه الجهود مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

 

عقود استثمارية ضخمة

بينما تم إبرام عقود الإسناد التجاري بين الهيئة العامة للموانئ والشركة السعودية العالمية للموانئ بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 7 مليارات ريال سعودي.

ويأتي ذلك بهدف تطوير وتشغيل محطتي الحاويات في الميناء.

تطوير الكوادر البشرية

لا تقتصر خطط تطوير الميناء على الجانب التقني فحسب، بل تولي الشركة السعودية العالمية للموانئ اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات الكوادر البشرية العاملة في الميناء.

ويتم ذلك من خلال تدريب العاملين على كيفية تشغيل وصيانة الرافعات الحديثة، ما يسهم في رفع كفاءة العمليات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

بوابة المملكة للعالم

في حين يعد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام أحد أهم الموانئ في المملكة العربية السعودية. إذ يشكل بوابة رئيسية للتجارة بين المملكة والعالم.

بينما تلعب هذه البوابة دورًا حيويًا في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة. وتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي رائد.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.