منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميرا المصرية الناشئة تحصل على استثمارات بقيمة 200 ألف دولار لتصنيع منتجات تجميلية محلية

أعلنت شركة “ميرا” المتخصصة في إنتاج المنتجات الخاصة بالتجميل، أنها حصدت على استثمارات بقيمة 200 ألف دولار من “وينجو” للاستثمار والتكنولوجيا، وذلك بعد الانتهاء من تصنيع أول منتج للتجميل على أيد مصرية في نهاية عام 2023 وبصدد الإعلان عنه.

 

قد يعجبك..تابي تجمع 200 مليون دولار في جولة تمويلية رابعة

إقبال كبير

كما أعلنت الشركة انه تستهدف تصنيع وطرح عدة منتجات تجميلية وعناية بالبشرة خلال العام الحالي 2024. من جهتها قالت رائدة الأعمال الشابة أميرة داوود الرئيس التنفيذي ومؤسسة شركة “ميرا” للتجميل والعناية بالبشرة، إنها لاحظت إقبال الفتيات على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المستوردة ذات التكلفة الباهظة والعملة الصعبة، ومن منطلق تشجيع المنتج المصري طرأت على ذهنها فكرة تأسيس وتصنيع منتج مصري ذات جودة عالية وأسعار مناسبة. علاوة على توفير الوقت والمجهود على العملاء خاصة في مع أزمة الدولار الحالية والإجراءات المشددة على تداوله اليكترونياً في حركة التجارة الالكترونية.

وأوضحت أميرة أن شركتها استطاعت أن تحصد استثمارات بقيمة  200 ألف دولار حتى الآن، ولا تستهدف جذب استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية.

أضافت أنها تستهدف بناء علامة تجارية مصرية قوية و امتلاك قاعدة عملاء قوية بنهاية العام الجاري ومن ثم التفكير في جذب الاستثمارات التي تساعدها في التوسع والنمو. كما توقعت أن تنال منتجاتها إقبالاً كبيراً من الفتيات خاصة، حيث تستهدف الوصول إلى 100 ألف عميل بنهاية عام 2024.

وقالت: “سنواجه منافسة شرسة” حيث أنها تنافس منتجات عالمية، ولذلك تخطط لتمييز منتجاتها بالجودة العالية والسعر المناسب.

ولفتت أن الشركة تستهدف في الوقت الحالى تصنيع ُمنتجات جديدة موجهة للسوق المحلي

لكن عن أهم التحديات التي تواجهها الشركة في السوق المحلية. أكدت أميرة أنه لا يوجد في الوقت الحالي تحديات يجب علينا مواجهتها. حيث تسعى الآن للتركيز في تصنيع ُمنتجات عالية الجودة وبناء ثقة بين الشركة وبين عملائها.

 

القدرة على التنافس

من جانبه أكد أحمد الشهابي الرئيس التنفيذي لشركة “وينجو” للاستثمارات والتكنولوجيا. إيمانه بجودة المنتج المصري وقدرته على المنافسة مع منتجات عالمية أخرى. وهو ما شجعه للاستثمار بشركة “ميرا”.

كشف عن أن “ميرا”  تتواجد في مصر، بجانب الإمارات والسعودية مستهدفاً التوسع وفتح أسواق جديدة. خلال الـ3 سنوات القادمة وفقاً لخططتهم الاستراتيجية في التوسع والنمو.

 

مقالات ذات صلة:

السعودية ومصر فى صدارة الاقتصادات العربية الأكثر جذبًا للاستثمارات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.