منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميار تعتزم إصدار صكوك بقيمة 500 مليون ريال.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة ميار القابضة – ميار، عن توصية مجلس الإدارة، بإصدار صكوك قابلة للتحول مقومة بالريال عبر برنامج حجمه 500 مليون ريال لمدة 24 شهرًا.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول، أن توصية مجلس الإدارة تمت في اجتماعه بتاريخ 29 مايو 2024.

أضافت أن الهدف من عملية الطرح يتمثل في تمويل رأس المال العامل والتوسعات الرأسمالية للشركة.

أشارت إلى أنها قامت بتعيين شركة آفاق المالية المستشار المالي الحصري، لأغراض إنشاء البرنامج وإصدار وطرح الصكوك بموجبه.

كما كشفت أن الطرح يكون على عدة إصدارات، وأن تحديدها يكون في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق في ذلك الحين وقابلة للتحول.

كذلك ذكرت أنه يجب الحصول على موافقة هيئة السوق المالية، على طلبها بتسجيل وطرح برنامج الصكوك، كعملية طرح عام وفق شروط البرنامج.

علاوة على ذلك قالت إنه يتم الإعلان عن نشرة الإصدار الأساسية الخاصة بالصكوك عند إصدارها. وأخذ الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة، والتي يمكن الاطلاع عليها لاحقًا.

كما شددت على أهمية قراءة نشرة الإصدار بعناية وبشكل كامل قبل اتخاذ أي قرار استثماري يتعلق بالاكتتاب في الصكوك. كذلك قالت إن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية.

كما أشارت إلى أنها تقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينها وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

 

سوق الأسهم - ميار - هوامير البورصة
سوق الأسهم – ميار – هوامير البورصة

 

زيادة رأس المال

وفي بيان منفصل على تداول، أعلنت شركة ميار القابضة عن قرار مجلس الإدارة بتأجيل توصية زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية، بقيمة 110 ملايين ريال، في الوقت الحالي.

أوضحت أن مجلس الإدارة، قرر إعادة دراسة التوصية، بزيادة رأس المال بشكل أوسع على ضوء المتغيرات الحالية، واحتياجات الشركة المستقبلية.

كذلك أشارت إلى أنها كانت قد قدمت في ديسمبر الماضي ملف طلب الموافقة على زيادة رأس مال الشركة. عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية بقيمة 110 ملايين ريال إلى هيئة السوق المالية. لكن قامت بسحب الملف في يناير الماضي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.