منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“موبايلي” تُسخر الذكاء الاصطناعي لتجربة حج ميسرة لضيوف الرحمن

تعمل شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” على توسيع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ لتحسين جودة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المقدمة لضيوف الرحمن، خلال موسم الحج هذا العام 1445هـ، في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تهدف “موبايلي” من خلال هذا التوسع إلى تسهيل أداء فريضة الحج على الحجاج وتوفير تجربة اتصال مريحة وسلسة.

تطوير تطبيقات ذكاء اصطناعي

تواصل “موبايلي” هذا العام استخدام تطبيق تقنية التوأمة الرقمية في ضبط تغطية الشبكة، ما يساهم في إنشاء نموذج افتراضي للبنية التحتية للشبكة لتعزيز تجربة الحجاج.

كما تعمل الشركة على توسيع نطاق هذه التقنية تدريجيًا، مع التحديث المستمر لمنصات الذكاء الاصطناعي لإدخال تحسينات على مخرجات التطبيقات المستخدمة وإضافة تطبيقات جديدة.

تأكيد على التزام “موبايلي” بخدمة ضيوف الرحمن

أكد المهندس سلمان البدران؛ الرئيس التنفيذي لموبايلي، أن مشاركة “موبايلي” في موسم حج هذا العام، تأتي امتدادًا لجهودها كشركة رائدة في قطاع التقنية والاتصالات داخل المملكة.

بينما تسعى الشركة جاهدة لتقديم خدمات اتصال بمعايير عالمية لضيوف الرحمن، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما أشار “البدران” إلى مواصلة موبايلي الاستثمار في بنيتها التحتية الرقمية وتطوير حلولها وخدماتها، مؤكدًا على التزامها بدورها كشريك فاعل في الجهود الحكومية الرامية إلى توفير تجربة حج ميسرة وسلسة لضيوف الرحمن.

توسعات هائلة في شبكة “موبايلي”  بالحرمين 

حرصًا على ضمان أفضل تجربة اتصال للحجاج، أجرت “موبايلي” توسعات جوهرية في شبكتها للجيلين الرابع والخامس؛ حيث وصلت تغطية هذه الشبكات إلى أكثر من 70% من مواقع المشاعر المقدسة.

كما قامت الشركة بتوسعة ورفع كفاءة شبكة الألياف الضوئية، بنسبة 26%، ومضاعفة سعة شبكة الجيل الخامس بمواقع مهمة في الحرمين الشريفين ومشعر منى.

مركز التميز التشغيلي لضمان جودة الخدمات

تعزيزًا للكفاءة التشغيلية، أنشأت “موبايلي” مركز التميز التشغيلي في مكة المكرمة. بينما يتم تطويره سنويًا لمراقبة مؤشرات الشبكة ومؤشرات الجودة مباشرة.

كما يستخدم المركز أحدث عمليات الأتمتة والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة؛ لضمان تقديم خدمات متكاملة على أعلى المستويات.

“موبايلي” تجسد التزامها بخدمة المجتمع

تجسد مشاركة “موبايلي” في موسم الحج التزامها بخدمة المجتمع وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية، كمركز عالمي للحج والعمرة.

وتهدف الشركة من خلال جهودها المتواصلة إلى توفير تجربة حج ميسرة ومريحة، لجميع ضيوف الرحمن، ودعم جهود المملكة في تقديم أفضل الخدمات لضيوفها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.