موانئ دُبي تعلن شراء 4 رافعات رصيف جديدة

0

أعلنت شركة “موانئ دبي العالمية-السخنة” عن شراء أربع رافعات رصيف جديدة، والتي تعد الأحدث من نوعها في السوق العالمية، والمصنّعة من قبل رائدة تصنيع الرافعات “شنغهاي زينهوا هيفي إندستريز كومباني” (زد بيه إم سي)، ضمن مشروع التوسعة الرئيسي للحوض رقم 2 بالميناء .

وأشارت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، إلى أن الحوض رقم 2 سيبدأ عملياته، خلال الربع الثاني من عام 2020، ما يسهم في مضاعفة القدرات الحالية في الميناء لتصل إلى 1.75 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا سنويًا، موضحة أنه يعد أحد أكبر الاستثمارات المباشرة في الاقتصاد المصري، خلال العام الجاري بما قيمته 520 مليون دولار.


وأضافت أن التوسعة ستعزز من مكانة “موانئ دبي العالمية-السخنة” كبوابة رئيسية للتجارة في مصر والميناء الوحيد في البلاد القادر على مناولة أضخم سفن الحاويات في العالم. كما تسهم الرافعات الجديدة المصممة لمناولة سفن الحاويات الضخمة، في تحسين قدرات عمليات الميناء بشكل ملموس


ولفتت الى أن المشتريات المستقبلية الأخرى التي ستدعم توسعة الحوض رقم 2 تشمل رافعتين جسريتين على سكك، وثماني رافعات جسرية على عجلات مطاطية، بالإضافة إلى معدات برية مثل عربات المحطة الداخلية والمقطورات الخاصة بالمحطة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.