«موانئ» تُشارك في معرض بريك بلك الشرق الأوسط 2020

0

تشارك الهيئة العامة للموانئ “موانئ” ممثلة بميناء الملك فهد الصناعي بينبع، وميناء ينبع التجاري، في فعاليات مؤتمر ومعرض “بريك بلك” الشرق الأوسط 2020، اليوم الثلاثاء، وتستمر فعالياته حتى غدًا الأربعاء، بمركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للموانئ؛ للتعريف بخدماتها المتطورة، وعرض مبادراتها وفرصها الاستثمارية التي تتمتع بها، ودورها المهمة في نشاط شحن البضائع حول العالم.

وتهدف موانئ، من خلال مشاركتها، الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية، وفتح آفاق جديدة للشراكة مع المستثمرين، تزامنًا مع النمو المتزايد بقطاع النقل البحري، وموانئ المملكة.

ويعد ميناء الملك فهد الصناعي بينبع الأكبر في المنطقة، من حيث تحميل الزيت الخام والمنتجات المكررة، والبوابة الرئيسة لمنطقة المدينة المنورة ومشروع البحر الأحمر ونيوم، ويتوفر بالميناء 34 رصيفًا لخدمة المجمعات الصناعية وتلبية متطلباتها وتبلغ طاقته الاستيعابية 210 ملايين طن وبمساحة 50 كم2.

ويُمثل ميناء ينبع التجاري المنفذ البحري الاستراتيجي الأهم لمنطقتي المدينة المنورة والقصيم، وبوابة لانتقال التجارة من هذه المناطق الواعدة اقتصاديًا وإليها، ويتوفر بالميناء 12 رصيفًا وتبلغ طاقته الاستيعابية 13.5 مليون طن بمساحة تبلغ 4.2كم2.

وتتطلع “موانئ” من خلال مشاركتها إلى إبراز أهمية الميناءين، وما حققاه من إنجازات، في ضوء ما يتميزان به من موقع ومكانة اقتصادية وتجارية مهمة في المنطقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.