منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منظومة النقل السعودية تُحقق إنجازات عالمية وتلبي أهداف رؤية 2030

منظومة النقل السعودية حققت عددٍ من المنجزات في مؤشرات القياس العالمية المتخصّصة خلال الأعوام الماضية، في العديد من المجالات التي تلبي أهداف رؤية المملكة 2030، وتطلعاتها في جعل المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً.

اقرأ أيضًا..وزارة النقل السعودية: المنظومة اللوجستية مستمرة في توفير الخدمات الطبية والصحية

منظومة النقل السعودية

وجاءت المنجزات التي رصدتها المؤشرات العالمية متناغمة مع هذا الهدف الإستراتيجي لرؤية2030.

وزارة النقل ترفع كفاءة آلاف الكيلومترات من الطرق خلال 2020

ومن أبرز هذه المنجزات، تحقيق المملكة المركز الأول عالمياً في ترابط شبكة الطرق بحسب تقرير منتدى التنافسية العالمي عام 2019م، إضافة إلى حصولها على المركز الأول في تقنية الاهتزازات التحذيرية حسب التقرير الصادر من مركز الإحصاء الخليجي في العام 2020م.

كما حصلت المنظومة على المركز الأول عربياً والعشرين عالمياً في الحمولة الطنية للأسطول البحري في تقرير الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في 2020م، إضافة إلى رفعها معايير الجودة فيما يخصّ التعامل مع السفن والحاويات القادمة إلى المملكة الأمر الذي ترتَّب عليه تحقيقها المركز الخامس عالمياً.

واستمرت منظومة النقل في تحقيق المنجزات؛ فحصلت 3 من مطارات المملكة على مراتب عالمية متقدمة حسبما جاء في تقرير سكاي تراكس العالمية في العام 2020م، وصُنِّفَ الناقل الوطني (الخطوط الجوية السعودية) من الفئة الماسية في المحافظة على الصحة والسلامة وفق تقرير هيئة تجربة المسافر الجوي (APEX) في 2020م، بالإضافة لتصنيف الخطوط الجوية السعودية من فئة الخمس نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية.

وفي مجال النقل السككي، جاءت شركة (سار) كأحد أفضل 3 شركات في مؤشر الأمان العالمي نظير ما ذكر في تقرير الاتحاد الدولي للخطوط الحديدية 2020م.

يذكر أن منظومة النقل تُعدّ من أكثر القطاعات المعنية بأداء دورٍ مهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ حيث حرصت رؤية المملكة على الاستفادة من جميع مكامن القوة المتوفرة في المملكة؛ لترسيخ مكانتها كمركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، وهو الهدف الذي تعمل منظومة النقل على تحقيقه عبر العديد من البرامج والمستهدفات التي تنفّذها في مختلف قطاعات المنظومة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.