منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منظومة الثروة المعدنية تشارك في معرض الغذاء السعودي للتصنيع

تشهد النسخة الأولى لمعرض الغذاء السعودي للتصنيع، المقام في مركز معارض واجهة الرياض بالعاصمة، خلال الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024م، مشاركة بارزة لمنظومة الصناعة والثروة المعدنية، برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

 

قد يعجبك.. وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى قطر

 

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود المنظومة لدعم مسيرة التحول الصناعي في المملكة، وتعزيز مكانة قطاع الأغذية والمشروبات، كأحد القطاعات الحيوية.

ويضم جناح المنظومة، الذي تقوده وزارة الصناعة والثروة المعدنية، نخبة من جهات المنظومة الفاعلة، مثل المركز الوطني للتنمية الصناعية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والشركة السعودية لخدمات التعدين “إسناد”.

كما تعد مشاركة هذه الجهات المتنوعة، تجسيدًا لالتزام المنظومة، بتقديم دعم شامل لقطاع الأغذية والمشروبات، بدءًا من مرحلة التخطيط والتطوير، وصولًا إلى التصدير والتسويق.
وتتيح هذه المشاركة فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف مع كبار المتخصصين في مجال صناعة الأغذية من مختلف أنحاء العالم، واكتشاف أحدث التقنيات والحلول المتطورة في هذا المجال.

أهداف استراتيجية

وتتجاوز مشاركة منظومة الصناعة والثروة المعدنية في معرض الغذاء السعودي للتصنيع مجرد عرض المنتجات والخدمات.
كما تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية، تشمل تسليط الضوء على مسيرة التحول الصناعي الرائدة التي تشهدها المملكة.
كذلك دور قطاع الأغذية والمشروبات في هذا التحول، استعراض أحدث القدرات والممكنات الصناعية لقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة.
كما تعمل على تعزيز تنافسية القطاع على المستويين المحلي والعالمي، علاوة على بناء شراكات استراتيجية مع كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة الأغذية.
بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التعاون بين مختلف جهات المنظومة، وتنسيق الجهود لخدمة القطاع بشكل أفضل.
كذلك تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه صناعة الأغذية والمشروبات، وتعزيز استدامتها ونموها.

مساهمة فعالة في تحقيق رؤية المملكة

 

تأتي مشاركة منظومة الصناعة والثروة المعدنية في معرض الغذاء السعودي للتصنيع انسجاماً مع “رؤية المملكة 2030″، لتنويع الاقتصاد الوطني.
بينما تعد صناعة الأغذية والمشروبات من القطاعات الهامة، من خلال خلق فرص عمل جديدة، وتحفيز الابتكار، ودعم الصادرات غير النفطية.
كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات.
وتقدم هذه الشركات من خلال أجنحتها منتجاتها وخدماتها المتنوعة، وتشارك في مختلف الفعاليات والأنشطة التي ينظمها المعرض.

المصدر:

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

 

 

مقالات ذات صلة:

وزير الصناعة يفتتح جناح “صناعة سعودية” في معرض هانوفر ميسي 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.