منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منظمة الإيسيسكو تدعو إلى تعزيز الجهود الإنسانية لدعم اللاجئين

0

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، إلى تعزيز التضامن مع اللاجئين في جميع أنحاء العالم، وتضافر الجهود الإنسانية لضمان كرامتهم وحصولهم على حقوقهم الأساسية كافة. جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق 20 يونيو من كل عام.

دعم للاجئين

وأكدت المنظمة ضرورة دعم اللاجئين من خلال توفير فرص العمل الملائمة لمهاراتهم، بما يسهم في دمجهم في المجتمعات المضيفة وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم.

وشددت في بيان، على أهمية توفير الدعم الطبي والتعليمي. للاجئين، وإتاحة الفرص لهم للمشاركة في مسيرة التنمية في مختلف المجالات.

الإيسيسكو وصمود اللاجئين

وأشادت المنظمة بصمود اللاجئين وشجاعتهم في مواجهة الظروف الصعبة والتحديات التي يواجهونها، مؤكدةً على ضرورة تكريمهم وتقدير تضحياتهم.

وأشارت المنظمة إلى المبادرات التي أطلقتها لصالح اللاجئين، والتي من بينها برنامج المنح الدراسية، وتنظيم قوافل طبية واجتماعية وتربوية داخل وخارج العالم الإسلامي، مع التركيز خصوصًا على اللاجئين الفلسطينيين.

كما دعت الإيسيسكو، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في مساعدة اللاجئين، وتقديم الدعم اللازم لهم للنهوض بأوضاعهم المعيشية وتحسين ظروف حياتهم.

وفي ختام البيان، جددت المنظمة التزامها بدعم قضايا اللاجئين العادلة، والعمل على تحسين أوضاعهم، وتعزيز كرامتهم الإنسانية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.