منشآت توقع 21 شراكة استراتيجية مع القطاعين الخاص والحكومي

0

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عدة شراكات استراتيجية مع 21 جهة من القطاع الحكومي والخاص.

وتضمنت الشراكات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة العمل وغرفة الرياض والصندوق الصناعي وبنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك وعدد من شركات التمويل والبنوك، وذلك خلال أعمال ملتقى بيبان الرياض.

وتسعى الاتفاقيات الموقعة إلى دعم وتمكين ريادة الأعمال الرقمية من خلال التعاون في أنشطة مراكز الابتكار وبرامج ريادة الأعمال الرقمية وتنفيذ مخرجات استراتيجيته لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومبادراتها وتشكيل لجنة مشتركة وفق نموذج الحوكمة المعتمد لمتابعة التنفيذ وتنسيق الجهود، والتعاون على إطلاق برامج لتوعية المجتمع بمفهومي الاستثمار الاجتماعي والريادة الاجتماعية وأهميتهما.

كما تهدف الاتفاقيات لتسهيل على رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على حلول تمويلية مناسبة عبر بوابة واحدة تجمع الجهات التمويلية والجهات الداعمة للتمويل إلكترونيا، ورفع مستوى الوعي لدى رواد الاعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التعامل مع جميع الحلول التمويلية وكيفية الوصول إلى مصادر التمويل المختلفة التي تتناسب مع احتياجاتها.

يذكر أن ملتقى بيبان الرياض استقطب 180 جهة من القطاعين الحكومي والخاص الداعمين والمُمّكنين لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

يأتي ذلك بهدف مساعدة المنشآت ورواد الأعمال على النمو والتوسع ورفع كفاءاتهم الإدارية والمالية والفنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الوعي في المهارات الأساسية التي من تمكن المنشآت من ممارسة أعمالها بالشكل الصحيح.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.