منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منشآت تصدر دليلًا لتأسيس مراكز الابتكار التجاري

أصدرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” دليلًا لتأسيس مراكز الابتكار التجاري، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الابتكار ودعم القطاعات الصغيرة والمتوسطة، وتم الكشف عن هذا الدليل خلال لقاء مخصص لمراكز الابتكار التجاري نظمته الهيئة في مركز ريادة الأعمال الرقمية “كود”.

قد يعجبك.. «منشآت»: استفادة 16011 منشأة من برنامج «منشأتي 360»

يهدف هذا الدليل إلى توجيه المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إنشاء مراكز الابتكار التجاري، حيث يقدم إرشادات وتوجيهات حول الخطوات الضرورية والمتطلبات اللازمة لتأسيس هذه المراكز. يشمل الدليل المعلومات الأساسية حول التخطيط والتنظيم، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الابتكار، وكيفية تحقيق التفاعل مع السوق.

تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية “منشآت” لدعم وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تبني وتطوير الابتكار في مجالاتها المختلفة. تعزز هذه المراكز الابتكارية القدرة على التنافس وتعزيز التطوير التكنولوجي وريادة الأعمال في المجتمع.

كما يهدف هذا الدليل الشامل إلى تقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. بهدف تسهيل فهمهم للخطوات الأساسية المطلوبة لإنشاء مراكز الابتكار. يتناول الدليل أهمية هذه المراكز في تعزيز رأس المال للشركات الناشئة. وتشجيع المبدعين على الاستثمار في مشاريعهم الريادية.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى الدليل إلى توسيع آفاق رواد الأعمال من خلال تقديم منتجات وحلول ابتكارية. تسهم في حل التحديات التي قد تواجههم. كما يمثل الهدف في تحفيز الرواد على تحقيق نجاح أكبر وتحسين البيئة الريادية. من خلال توفير موارد وأدوات تسهم في تحقيق أهدافهم وتطوير مشاريعهم.

كما يعتبر هذا الدليل مصدرًا شاملاً لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. من الوصول إلى المعرفة والتوجيهات الضرورية لتحقيق نجاح مستدام في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

ويتضمن الدليل مجموعة من قصص النجاح للجهات المحلية والعالمية في مجال إنشاء مراكز الابتكار. التي أسهمت في تأسيس الشركات الناشئة ودخولها إلى السوق. بما يسهم في خلق وظائف جديدة في السوق، من خلال توفير الأدوات والتقنيات اللازمة. والتدريب والتطوير وتقديم الاستشارات والإرشاد.

كما يمكن للراغبين بالاستفادة من الخدمات المقدمة زيارة موقع بوابة منظومة الابتكار التجاري الوطنية “فكرة”.

مقالات ذات صلة:

وزير الموارد البشرية: المملكة صنعت قصص نجاح.. وبرنامج التحول الوطني حقق 750 إصلاحًا اقتصاديًّا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.