منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى هوامير الأسهم السعودية.. دار المركبة توقع عقدًا مع وزارة الاستثمار

0

منتدى هوامير الأسهم السعودية.. أعلنت شركة دار المركبة لتأجير السيارات – دار المركبة، عن توقيع عقد خدمات تأجير السيارات مع وزارة الاستثمار بقيمة إجمالية 24 مليون ريال، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن الترسية تمت بتاريخ 24 يونيو 2024، وتم توقيع العقد أمس الأربعاء، 3 يوليو 2024.

 

أضافت أن العقد يتضمن توفير سيارات عن طريق الاستئجار طويل المدى (بالأجر الشهري) والاستئجار قصير المدى ( بالأجر اليومي) ولمدة 4 سنوات.

 

أشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون الأثر إيجابيًا على النتائج المالية للنصف الثاني من عام 2024. علاوة على ذلك قالت إنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

منتدى هوامير الاسهم السعودية - الاسهم السعودية تداول - سوق الاسهم السعودي مباشر - سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - هوامير الاسهم السعودية
منتدى هوامير الاسهم السعودية – الاسهم السعودية تداول – سوق الاسهم السعودي مباشر – سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – هوامير الاسهم السعودية

 

خسائر 2023

منتدى هوامير الاسهم السعودية.. في حين أظهرت النتائج المالية لشركة دار المركبة لتأجير السيارات، تسجيل خسائر قدرها 126.2 ألف ريال بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي أرباح بلغ نحو 4.5 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

أوضحت الشركة أن  سبب تسجيل  خسائر خلال عام 2023 مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام السابق يرجع بشكل رئيسي إلى:

  1. ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتي تضمنت مصروفات الاكتتاب والإدراج.
  2. ارتفاع تكاليف التمويل نتيجةً للتوسع في أعمال وأنشطة الشركة.

بينما أوضحت أنها سجلت ارتفاع في الإيرادات للعام الحالي 2023 بنسبة 18.2% مقارنة بالعام السابق 2022. بشكل رئيسي إلى التوسع في الأسطول مع تحسن نسبة التشغيل بزيادة. إيرادات تأجير السيارات من الجهات الحكومية والمنشآت التابعة لها.

 

منتدى هوامير الاسهم السعودية
منتدى هوامير الاسهم السعودية

 

كما قالت شركة دار المركبة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت  40.519 مليون ريال. في حين بلغت حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) نحو 32.766 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

علاوة على ذلك قالت الشركة إن الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية قد بلغت 531.860 ألف ريال.

 

كما قالت إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام سنة المقارنة حتى تتوافق مع تبويب بنود السنة الحالية لكل من بند تكلفة الإيرادات، مصاريف عمومية وإدارية، وتكاليف تمويل.

 

كما أعلنت “دار المركبة”،  في وقت سابق عن تصنيف سهم الشركة بأنه نقي من الناحية الشرعية. وذلك استنادًا إلى معايير التصنيف الشرعي للشركات والمعتمد عليها من قبل الجهة التي نشرت التصنيف. ومنها اللجنة الشرعية بالراجحي المالية، واللجنة الشرعية بالبلاد المالية، واللجنة الشرعية بالإنماء للاستثمار.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.