منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى الباحة للذكاء الاصطناعي يناقش مستقبل المدن الذكية في المملكة

انطلقت اليوم أعمال منتدى الباحة للذكاء الاصطناعي، الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وذلك في مقر جامعة الباحة.

 

قد يعجبك.. مجموعة stc تتبني تقنيات المدن الذكية

ويناقش المنتدى، الذي يستمر لمدة يومين، أثر الذكاء الاصطناعي على التعليم، واستعراض المدن الذكية في المملكة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مختلف المجالات.
وخلال كلمته في افتتاح المنتدى، أكد معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، على أهمية الذكاء الاصطناعي في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات حول تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومناقشة أبرز التحديات والفرص التي تواجهها المملكة في هذا المجال.

محاور منتدى الباحة للذكاء الاصطناعي

وأضاف معاليه أن المنتدى يتضمن عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل. بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي من داخل المملكة وخارجها.
ويشهد اليوم الأول من المنتدى عقد عدد من الجلسات الحوارية. تتناول موضوعات مختلفة، منها: “أثر الذكاء الاصطناعي على التعليم. المدن الذكية في المملكة. الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية. بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في النقل والمواصلات. الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني.”

كما شارك في الجلسات عدد من الخبراء والمتخصصين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، حيث ناقشوا أبرز التحديات والفرص التي تواجه المملكة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتبادلوا الخبرات حول أفضل الممارسات في هذا المجال.

أهداف المنتدى و أهميته

يهدف المنتدى إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها:” تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات حول تقنيات الذكاء الاصطناعي. مناقشة أبرز التحديات والفرص التي تواجه المملكة في مجال الذكاء الاصطناعي. بناء قدرات القوى العاملة السعودية في مجال الذكاء الاصطناعي. بما يسهم في تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.”

في حين يأتي تنظيم المنتدى في إطار جهود الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”. لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي. بما يسهم في دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا المجال.

مقالات ذات صلة:

هيئة الاتصالات تكشف سبل الاستفادة من تقنيات الميتافيرس في المدن الذكية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.