بنك دبي الإسلامي يُصدر صكوكًا بقيمة مليار دولار لأجل 5 سنوات

0 100

أصدر بنك دبي الإسلامي، اليوم الأربعاء، صكوك بقيمة مليار دولار بأجل مدته 5 سنوات أي بما يعادل 245 نقطة أساس علاوة على متوسط عائد عقود المبادلة وبمعدل ربح 2.95% سنويًا.

أول صكوك مرجعية عامة بعد كورونا

وأوضح دبي الإسلامي، عبر بيان رسمي، أن ذلك الإصدار يُعد أول صكوك مرجعية عامة تصدرها مؤسسة مالية إقليمية بعد توقف السوق نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن أخر إصدار للصكوك في دول مجلس التعاون الخليجي كان في فبراير 2020.

وأفاد البنك، أنه أعاد فتح أبواب أسواق رأس المال الإسلامي الدولية أمام المؤسسات المالية المصدرة للصكوك في دولة الإمارات لمرحلة ما بعد جائحة كورونا.

ولفت دبي الإسلامي، إلى غلق سجل الاكتتاب بقيمة تجاوزت 4.5 مليار دولار، بنسبة تقارب الـ 50% منها لخارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ المزيد:

المالية تعلن إقفال طرح يناير من برنامج الصكوك المحلية

وبيّن البنك، أن إصدار الصكوك يأتي في شكل سحب مالي ضمن برنامج إصدار شهادات ائتمانية بقيمة 7.5 مليار دولار من بنك دبي الإسلامي، الذي تم إدارجه في كل من بورصتي يورونكست دبلن وناسداك دبي.

وذكر دبي الإسلامي، أن تسعير الصفقة تم فور الانتهاء من حملة ترويجية عالمية شملت العديد من المستثمرين المحليين والإقليمين والدوليين.

يُشار إلى أن هذه الصكوك قد جذبت اهتمام أكثر من 170 من كبرى المؤسسات الاستثمارية التي أكدت التزامها تجاه دولة الإمارات وبنك دبي الإسلامي على وجه التحديد.

اقرأ أيضًا:

«مصرف البحرين» يغطي إصدار 229 لصكوك السلم الإسلامية الحكومية قصيرة الأجل

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.