منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مكة المكرمة تزين قائمة أفضل 10 وجهات للسفر الدولي

0

احتلت مكة المكرمة مكانة متميزة ضمن قائمة أفضل 10 وجهات للسفر الدولي لعام 2023، وذلك حسب أحدث التقارير الصادرة عن شركة Euromonitor International، وهي شركة عالمية رائدة في مجال أبحاث السوق.

 

قد يعجبك..2.9 مليون مركبة عبرت طُرق منطقة مكة المكرمة خلال أسبوع

يعد هذا الإنجاز علامة فارقة للسياحة السعودية، حيث يؤكد على جاذبية المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عالمية، خاصة مع تنوع مكوناتها السياحية بين دينية وثقافية وتاريخية وترفيهية.

معالم مكة المكرمة الدينية والتاريخية

واستخدمت الشركة في اختيارها لقائمة أفضل 10 وجهات للسفر الدولي والتي شهدت تواجد مكة المكرمة في المرتبة العاشرة، 55 مقياساً عبر ست فئات، بما في ذلك البنية التحتية السياحية، والصحة والسلامة، والاستدامة، والأداء السياحي، وغير ذلك من المعايير المختلفة.

وتصدرت مدينة “إسطنبول” التركية، قائمة أفضل وجهات السفر الدولي لعام 2023. بعدما شهدت المدينة عددًا هائلاً من الزوار يبلغ 20.2 مليون زائر في عام 2023 – بزيادة قدرها 26٪ من عام 2022. بينما احتلت “لندن” المرتبة الثانية مع 18.8 مليون وافد دولي في 2023. بعدما شهدت العاصمة الإنجليزية نموًا في عدد الزوار بنسبة 17٪ على أساس سنوي من عام 2022 إلى عام 2023.

وجاءت مدينة “دبي” في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثالثة، بينما جاءت مدينة “أنطاليا” التركية في المرتبة الرابعة. فيما حلت العاصمة الفرنسية “باريس” في المرتبة الخامسة، ثم هونج كونج في المرتبة السادسة. بينما جاءت العاصمة التايلاندية “بانكوك” في المرتبة السابعة، ونيويورك في المرتبة الثامنة، بينما حلت مدينة “كانكون” المكسيكية في المرتبة التاسعة.

تمتع مكة المكرمة بمكانة دينية فريدة لدى المسلمين، حيث تعد قبلتهم الأولى ووجهتهم الرئيسية لأداء فريضة الحج والعمرة. كما تتميز المدينة بالعديد من المعالم الدينية والتاريخية والثقافية. مثل: الحرم المكي الشريف، والمسجد الحرام، والمسجد النبوي، وجبل عرفات، ومدينة الطائف.

وتبذل جهود كبيرة من قبل المملكة العربية السعودية لتنمية السياحة الدينية والثقافية في مكة المكرمة. وذلك من خلال تطوير البنية التحتية والمرافق السياحية. تسهيل إجراءات التأشيرات والسفر. بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية. كذلك الترويج للسياحة السعودية في الخارج.

ويتوقع مراقبون أن يكون لهذا الإنجاز تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد السعودي. من خلال زيادة عدد السياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية. خلق فرص عمل جديدة. بالإضافة إلى تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

مقالات ذات صلة..

 

الثروة العقارية تعلن طرح 16 عقارًا بمكة المكرمة في مزاد إلكتروني

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.