مقابل 44 مليار دولار|إيلون ماسك يُنهي صفقة الاستحواذ على تويتر

0

أنهى أغنى رجل في العالم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك؛ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم موقع التدوينات القصيرة تويتر، مساء اليوم الإثنين مقابل ثروة كبيرة.

إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 2021
إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 2021
إيلون ماسك يعتزم تدشين منصة جديدة للتواصل الاجتماعي
إيلون ماسك

وأشترى إيلون ماسك كامل أسهم موقع تويتر التي يمتلك مايزيد عن 10% من مجملها مقابل 44 مليار دولار أمريكي، وبلغ سعر السهم الواحد 54.20 دولار.

إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 2021
إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 2021
لهذا السبب.. إيلون ماسك يدعو لزيادة فورية في إنتاج النفط

وكان مجلس إدارة تويتر، عرض على إيلون ماسك عضويته في السابق؛ إلا أن الأخير رفض أن يكون عضوًا بمجلس إدارة تويتر، وأعلن نيته شراء الموقع الأشهر في العالم، ليقابل عرضه بالرفض من مجلس إدارة تويتر في البداية.

«إيلون ماسك» يخسر 13.3 مليار دولار من ثروته لهذا السبب

وفي وقت سابق، أكد إيلون ماسك أن منصة تويتر بحاجة للتطوير، وأن يكون شركة خاصة؛ ليسجّل نموًا ويُصبح منصة حقيقية لحرية التعبير، وداعم للحريات.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

وجرى إتمام صفقة الاستحواذ على موقع تويتر بعد 4 أيام فقط من إعلان إيلون ماسك عزمه الاستحواذ على الموقع، بعد أن قدّم عرضه الأخير لمجلس إدارة الموقع، وتم قبوله مساء اليوم الإثنين.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

وفي السابق، هدد إيلون ماسك في حال عدم إتمام الصفقة بطرحه لأسهمه المملوكة في شركة تويتر للبيع بأقل من سعرها العادل، وهو التهديد الذي واجهه مجلس إدارة تويتر بحزم وشدة، مهددًا بطرح أسهم تويتر للتداول، مع حرمان إيلون ماسك من شرائها.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ويواجه إيلون ماسك دعاوى قضائية نتيجة عدم إفصاحه عن شرائه لما يزيد عن 10% من أسهم تويتر، وينص القانون على الإعلان عن ملكيته للأسهم بعد أسبوعٍ من شرائها لها، وهو ما تجاهله إيلون ماسك، معرضًا مستثمرين آخرين للخسارة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.