منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مفوضية الاتحاد الأوروبي تُبدي شكوكًا بشأن أداء اقتصاد منطقة اليورو

0

أبدت مفوضية الاتحاد الأوروبي شكوكًا بشأن أداء الاقتصاد في منطقة اليورو، وسجلت مخاطر جيوسياسية عالية على الاقتصاد، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

قد يعجبك..الاتحاد الأوروبي يطلق شهر أوروبا في السعودية

 

توقعات النمو

تتوقع المفوضية أن تشهد دول الاتحاد النقدي زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.8 في المئة في عام 2024، لكنها تتوقع زيادة بنسبة 1.4 في المئة فقط العام المقبل.

يمثل هذا تراجعًا عن توقعات الربيع الفصلية للاقتصاد الأوروبي التي صدرت في فبراير الماضي، والتي توقعت نموًا بنسبة 1.5 في المئة.

تعافٍ ثم تباطؤ

تعافى الاقتصاد الأوروبي بشكل كبير في بداية عام 2024، لكن المفوضية تعتقد أن هذا التحسن قد يتباطأ الآن.

وتحذر المفوضية من أن المخاطر الجيوسياسية عالية، وقد تؤثر سلبًا على الاقتصاد. كما تشمل هذه المخاطر الحرب في أوكرانيا وتوترات الطاقة والارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

وعلى الرغم من المخاطر تعتقد المفوضية أن هناك بعض العوامل التي قد تدعم النمو في منطقة اليورو خلال الفترة المتبقية من هذا العام والعام المقبل. وتشمل هذه العوامل انخفاض التضخم، وانتعاش القوة الشرائية، كذلك استمرار نمو التوظيف.

 

مقالات ذات صلة:

الإمارات والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.