منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

معيار تعلن وصول أجزاء مصنعها الجديد بالرياض

أعلنت شركة معيار عن وصول كامل أجزاء مصنع المنتجات الأسمنتية والخرسانة الجاهزة بالرياض والبدء في أعمال التركيب.

 

 قد يعجبك..معيار توقع عقد مع شوينج ستيتر بقيمة 3.32 مليون ريال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أنه من المتوقع بدء التشغيل في الربع الثاني من العام الحالي 2024.

 

أشارت إلى أنها أعلنت في 12 سبتمبر الماضي عن إبرامها اتفاقية مع مؤسسة مجال الطرق لشراء مصنع شمال مدينة الرياض بقيمة 3.3 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

أوضحت أن المصنع هو مصنع منتجات أسمنتية وخرسانة جاهزة شمال مدينة الرياض بمركز ملهم. كما تم تمويل الصفقة من مواردها الذاتية. كما ذكرت أن الهدف من الصفقة هو زيادة الإنتاج والتوسع بالأسواق المستهدفة من خلال البيع في مدينة الرياض. علاوة على ذلك من المتوقع ظهور الأثر المالي وعملياته خلال عام 2024.

 

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

 

799 ألف ريال خسائر النصف الأول

كما سجلت شركة معيار، التي تعمل في أنشطة المقاولات والخرسانة الجاهزة وصناعة البلوك، خسائر قدرها 799 ألف ريال. وذلك بنهاية النصف الأول من عام 2023. بينما سجلت أرباح نحو 3.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

 

علاوةً على ذلك؛ أوضحت الشركة أن سبب تسجيل الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. فيما يعود إلى انخفاض المبيعات نظرا لدخول منافسين جدد لنفس السلعة. كذلك ارتفاع المنافسة وانخفاض الطلب في منطقة أعمال الشركة.

 

بينما كان ارتفاع تكلفة الإيرادات نظرًا لارتفاع أسعار المواد الأساسية، وزيادة المواد والمستلزمات. وذلك لدخول عناصر جديدة في مستلزمات إنتاج منتجات جديدة للشركة.

 

كذلك ارتفاع قيمة الإهلاك نظراً لزيادة الأصول بما يزيد على 14 مليون ريال في 31/12/2022م. علاوة على ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، بسبب تكاليف الاستشارات اللازمة ومصاريف الإدراج في سوق نمو.

 

معلومات عن الشركة

يذكر أن معيار تأسست عام 1960 مؤسسة ناصر التركي، تعمل في مجال المقاولات ومعمل صغير لإنتاج الطوب. ثم تحولت إلى شركة أبناء ناصر التركي المحدودة. وأخيرًا إلى شركة معيار شركة مساهمة سعودية مدرجة تعمل. في نشاط المقاولات والصناعات التحويلية.

 

كما تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الخرسانة الجاهزة والبلوك والانترلوك والكتل الأسمنتية. من خلال مصنع تيمكس للمنتجات الاسمنتية. كذلك توفر فرص لا مثيل لها للتنوع والتوسع. وذلك من خلال التواجد المستمر في جميع قطاعاته.

 

مقالات ذات صلة:

معيار تحصل على 623 ألف يورو من الوكالة الإيطالية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.