منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

معهد البنك الإسلامي للتنمية وهيئة أسواق المال الكويتية يوقعان مذكرة تفاهم

وقع معهد البنك الإسلامي للتنمية وهيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون الفني بين الطرفين في مجال الصناعة المالية الإسلامية.

 

قد يعجبك…بـ 20 اجتماعًا.. معهد البنك الإسلامي للتنمية يُعزز الصناعة المالية الإسلامية

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل المدير العام بالإنابة لمعهد البنك الإسلامي للتنمية الدكتور سامي إبراهيم السويلم، ورئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي لهيئة أسواق المال الكويتية الدكتور أحمد عبدالرحمن الملحم.

أهداف المذكرة

تهدف المذكرة إلى تحقيق عدد من الأهداف، تشمل تحليل الوضع الراهن للصناعة المالية الإسلامية في دولة الكويت، والمقارنة المعيارية مع أفضل الممارسات الدولية، كذلك الخروج بالتوصيات اللازمة لتنفيذ المبادرات المرتبطة بتطوير الصناعة المالية الإسلامية في دولة الكويت.

بالإضافة إلى ذلك إعداد خارطة طريق لتطوير الصناعة المالية الإسلامية في دولة الكويت، والاستفادة من برامج المعرفة والتأهيل والتدريب التي يوفرها المعهد؛ بهدف تنمية الصناعة المالية الإسلامية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

تعزيز التعاون

تأتي هذه المذكرة في إطار حرص كل من معهد البنك الإسلامي للتنمية وهيئة أسواق المال الكويتية على تعزيز التعاون في مجال الصناعة المالية الإسلامية، وتطويرها في دولة الكويت.

ومن خلال هذه المذكرة، سيتمكن الطرفان من تنفيذ مبادرات مشتركة تسهم في تعزيز مكانة دولة الكويت كمركز رائد للصناعة المالية الإسلامية على المستوى الدولي.

 

مقالات ذات صلة:

دول “البنك الإسلامي للتنمية” توصي بتعزيز جهود مكافحة الفقر المتعدد الأبعاد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.