منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

معرض المنتجات الوطنية السعودية يختتم أعماله في قطر

اختتم مساء الخميس المعرض الأول للمنتجات الوطنية السعودية في قطر، بمشاركة أكثر من 80 شركة سعودية في مجالات الصناعة، والغذاء، والصحة، والتجارة.

قد يعجبك..السعودية الأبرز.. 26 مليار دور حجم التبادل التجاري بين مصر والدول العربية

وساهم المعرض، الذي استمر لمدة 3 أيام. في تعزيز سمعة العلامة التجارية لصادرات المملكة وتسليط الضوء على دورها في الأسواق العالمية. بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، المتعلقة بتعزيز الصادرات غير النفطية، وفقًا لـ دوت الخليج.

 

وعلى هامش المعرض، نظمت العديد من الفعاليات والأنشطة لجذب الزوار وتعريفهم بجودة الصناعات الوطنية. وتبني أفكار جديدة ومهمة في مجالات متنوعة من الصناعة.

المرأة السعودية وتميزها

وشهد المعرض عقد جلسة حوارية بعنوان “المرأة السعودية وتميزها في مجال الأعمال”. إذ تحدث المشاركون عن دور الحكومة في دعم دور المرأة في الأعمال. وقدموا تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال، مشيرين إلى دور رؤية المملكة 2030، في تعزيز مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية.

 

كما شهد المعرض إعلان توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم برعاية مجلس الأعمال السعودي القطري. بما في ذلك توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ابتكار المستثمر السعودية، ومجموعة كيت العقارية القطرية، للتعاون في مجال المراكز التجارية.

تبادل تنظيم الفعاليات والمعارض

كما تم توقيع اتفاقية بين ASMA TURKI HOME وشركة النجاح للتعاون والدخول في الأسواق القطرية. بالإضافة إلى اتفاقية بين شركة BTOUCH EVENT. وشركة EVENT VQ لتبادل تنظيم الفعاليات والمعارض.

تأتي هذه النسخة الأولى من معرض المنتجات الوطنية السعودية. بدعم من صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر.

وشهدت مشاركة العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية. واتحاد الغرف التجارية السعودية. بالإضافة إلى حضور بارز من رجال الأعمال والمهتمين في قطر.

مقالات ذات صلة:

حصاد السعودية 2023| استثمارات ضخمة في قطاع الرياضة بالمملكة

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.