منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

معرض التعليم والتعلم وفق منهجية STEM يفتح آفاقًا جديدة للإبداع والابتكار

0

شهدت قاعة الاجتماعات والمعارض الكبرى في إدارة تعليم محافظة الليث اليوم الأربعاء، افتتاح معرض التعليم والتعلم، وفق منهجية STEM، بحضور مدير التعليم الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، وعدد من المسؤولين والتربويين.

يهدف المعرض إلى تعريف الطالبات بمهارات STEM، وهي اختصار لـ (Science, Technology, Engineering, and Mathematics) أي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويسعى المعرض إلى تحفيز الطالبات على اكتشاف المزيد من مفاهيم الرياضيات والعلوم، وإطلاق طاقاتهن وقدراتهن. كما يساعد الطالبات على ربط ما تعلمنه في المنهج بتطبيقات علمية وعملية في بيئة إثرائية وتفاعلية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

قدمت الطالبات خلال المعرض 15 مشروعًا علميًّا وتجربةً عمليةً. أبرزن من خلالها الفهم الأعمق للمناهج الدراسية عبر تطبيقات عملية بإشراف نخبة من المعلمات المتخصصات.

 

أهمية منهجية STEM

كما أكد المتحدث الرسمي لتعليم الليث الدكتور محمد بن أحمد العاقل، على أهمية منهجية STEM في تعزيز التواصل بين عناصر العملية التعليمية بشكل فعال. إلى جانب تعزيز قدرة الطلاب على تطبيق المعارف وحل المشكلات والقدرة على التفكير الإبداعي، خاصة في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات.

بينما يعد معرض التعليم والتعلم وفق منهجية STEM، نموذجًا رائدًا لتطوير التعليم في محافظة الليث. وخطوة نحو إعداد جيل قادر على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في العالم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.