منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مطار أبها الدولي يحصد جائزتين في جودة الخدمات والامتثال الأمني

يتمتع مطار أبها الدولي، بمكانة مرموقة، على الصعيد المحلي أو الدولي، من خلال حصد مجموعة من الجوائز المرموقة في مجال تقديم خدمات ممتازة للمسافرين، بالإضافة إلى التميز في مجال الأمن المطاري.

قد يعجبك.. يدعم برامج السياحة.. وزير النقل: مطار أبها الجديد يرفع معدل الرحلات

وفي الأسبوع الحالي، توج المطار بجائزتين ضمن جوائز المطارات السعودية التي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني. بهدف تشجيع المطارات في المملكة على تحسين جودة الخدمات والتفوق فيها.

بينما كانت الجائزة الأولى في فئة (2-5 مليون مسافر). إذ حصد مطار أبها الدولي المركز الأول كأفضل مطار بناءً على تقييم شامل لجودة الخدمات خلال عام 2023.

جوائز مطار أبها الدولي

أما الجائزة الثانية، فكانت لتحقيق المطار المركز الثالث في مجال الامتثال لمعايير الأمن المطاري،  وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن المطار يتجه نحو مستقبل واعد، حيث تم الإعلان عن المخطط العام للمطار الجديد. خلال العام الماضي، والذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بشكل كبير.

 

بينما من المتوقع أن يكون المطار الجديد قادرًا على استيعاب أكثر من 13 مليون مسافر سنويًا. بالإضافة إلى خدمة أكثر من 90 ألف رحلة سنويًا، مما يعكس النمو الملحوظ في حركة الطيران.

تطوير مطار أبها الدولي

كما يشمل المخطط الجديد زيادة عدد بوابات السفر ومنصات إنهاء الإجراءات، وإضافة منصات ذاتية الخدمة لتسهيل إجراءات السفر.

كذلك يحتوي المطار الحالي على مدرج واحد قادر على استيعاب الطائرات الكبيرة، بالإضافة إلى مواقف للطائرات. وصالات سفر مجهزة بمرافق متطورة.

ومع إضافة منصات جديدة وتوسعة البنية التحتية، سيكون المطار جاهزًا لمواجهة التحديات المستقبلية. وتلبية احتياجات المسافرين بكفاءة وفعالية.

أداء المطارات السعودية

وعلى جانب آخر، دعا وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي؛ صالح الجاسر، المستثمرين والمشغلين والموردين ليكونوا شركاء في رحلة نمو الطيران السعودي.

بينما جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر “مستقبل الطيران 2024” الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض، من 20 إلى 22. مايو 2024، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتنظمه الھيئة العامة للطيران المدني. تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”.

كما أكد “الجاسر”، في كلمته الافتتاحية خلال المؤتمر، التزام المملكة بتولي قيادة عالمية في مجال الطيران، مشيرًا إلى رغبتها في التعاون مع الشركاء الدوليين لتحديد مسار مستقبل القطاع.

وفيما يتعلق بأداء المطارات السعودية، أشار “الجاسر” إلى تحقيق رقم قياسي في عدد المسافرين الذي تجاوز 111 مليون مسافر، خلال عام 2023.

مقالات ذات صلة:

مذكرة تفاهم بين مطارات الرياض وADB SAFEGATE لتطوير أنظمة الطيران

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.