مصفاة أرامكو السعودية بينبع تفوز بجائزة الشيخ خليفة للتميز

0 96

فازت مصفاة أرامكو السعودية بينبع، بجائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها الـ 19 لعام 2021م، حيث جرى تكريم الشركات والمؤسسات الفائزة بالجائزة من خلال فئاتها الماسية والذهبية والفضية.

الفئة الماسية

وحصلت المصفاة، على الفئة الماسية من بين جميع المتنافسين في جميع القطاعات؛ وبذلك تكون أول منشأة سعودية تصل إلى هذا المستوى، وتسلم الجائزة المهندس عبدالطيف بن صالح الشامي، مدير المصفاة.

اقرأ المزيد:
“أرامكو السعودية” تسعى لجمع 5 مليارات دولار عبر إصدار صكوك خلال الشهر الجاري
إنجاز عالمي

وأوضح الشامي، أن هذا الإنجاز يضاف لإنجازات مصفاة ينبع المحلية والعالمية، مشيدًا بالتزام موظفي المصفاة بأعلى معايير الاستدامة والمرونة في الأداء، حيث حافظوا على نتائج أداء متميزة على صعيد النتائج الأساسية، إلى جانب النتائج المتعلقة بالعملاء، والموارد البشرية والخدمة المجتمعية.

تقييم مكثف

وأفاد أن المصفاة خضعت لتقييم مكثف من قبل 9 مقيمين من مختلف أنحاء العالم خلال مرحلتين، أولاهما تقييم المستندات، وثانيهما التقييم الميداني الذي استمر مدة ثلاثة أيام متواصلة قام خلالها المقيمون بالتحقق من المستندات وإجراء عدة مقابلات مع منسوبي المصفاة من جميع أقسامها لتحليل كفاءة أداء المنشأة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا:
اليوم.. انطلاق معرض «غازتك 2021» في دبي
تسعة معايير

وأشار إلى أن مصفاة أرامكو السعودية نجحت في عرض أفضل الممارسات والأنظمة والبرامج المستدامة التي ميزتها عن أقرانها، وكان التقييم يستند إلى نموذج تقييم عالمي وشامل للتميز المؤسسي مكون من تسعة معايير.

خمسة ممكنات

تنقسم هذه المعايير إلى خمسة ممكنات هي (القيادة، الاستراتيجية، الموارد البشرية، الشراكات والموارد، إضافة إلى العمليات والمنتجات والخدمات) وأربعة معايير للنتائج تشمل نتائج العملاء، الموارد البشرية، المجتمع، ونتائج الأداء الرئيسية، مفيدًا أن التقييم في دورته الـ 19 تميز بالتركيز على المرونة والسلامة المؤسسية خاصة في ظل جائحة كورونا.

اقرأ المزيد:
“الصناعة والثروة المعدنية”: إصدار 1092 رخصة إلكترونية عبر منصة “تعدين”

إنجازات وجوائز

يُذكر أن مصفاة ينبع حققت العديد من الإنجازات خلال السنوات الأخيرة الماضية ابتداء بالمركز الأول لجائزة الملك خالد، والفئة الذهبية لجائزة الملك عبد العزيز للجودة، وتحقيقها لفئة 6 نجوم في شهادة الاعتراف بالتميز من المنشأة الأوروبية لإدارة الجودة، ثم الفئة الماسية لجائزة الشيخ خليفة للتميز يضعها في مقدمة مصاف المنشآت المتميزة محليًا وعالميًا.

اقرأ أيضًا:
بمشاركة 8 دول.. انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للتعدين والمعادن العربية
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.