منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصطفى مدبولي: مصر تصدر أكثر من 40 رخصة ذهبية

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، عن إصدار الحكومة المصرية لأكثر من 40 رخصة ذهبية خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار جهودها لجذب الاستثمارات، وتعزيز النمو الاقتصادي.

 

قد يعجبك..وزير المالية المصري: الاقتصاد المحلي يشهد  تحديات مركبة تمتد لأكثر من 4 سنوات

 

نجاحات مبكرة

وأكد مدبولي، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “يوم مؤسسة التمويل الدولية” الذي عقد اليوم الأحد، أن بعض الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية نجحت في بدء الإنشاء والتشغيل في أقل من عام، ما يعد مؤشرًا إيجابيًّا على فعالية هذه المبادرة في جذب الاستثمارات، وتسريع تنفيذ المشاريع.

4 قطاعات استراتيجية

في حين أوضح مدبولي أن الحكومة المصرية حددت 4 قطاعات رئيسية ستقود نمو الاقتصاد المصري في إطار رؤية 2030. وهي الزراعة؛ حيث مصر من الدول الرائدة في مجال الزراعة، وتمتلك إمكانات هائلة لزيادة الإنتاجية، وتحقيق الأمن الغذائي.

والصناعة وهو قطاع مهم تسعى الحكومة المصرية إلى تطويره، وجعله أكثر تنافسية على المستوى العالمي. علاوة على السياحة نظرًا إلى أن مصر وجهة سياحية مميزة. وتتمتع بمقومات فريدة من نوعها لجذب السياح من جميع أنحاء العالم. وأخيرًا قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تولي الحكومة المصرية اهتمامًا كبيرًا بتطوير هذا القطاع الحيوي، وتعزيز دوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وفقًا لـ مباشر.

القطاع الخاص شريك أساسي

وأكد مدبولي أن الحكومة المصرية تتوقع أن يحظى القطاع الخاص بالاستثمار الكامل في تلك القطاعات الأربعة؛ ما سيسهم في خلق فرص عمل جديدة، وتحقيق التنمية المستدامة.

تعديلات تشريعية لجذب الاستثمارات

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة المصرية تعمل على إجراء بعض التعديلات على اللوائح التنظيمية لتشجيع الاستثمار. ومنها تعديل قانون الاستثمار، وبعض اللوائح التي تسرع من عملية حصول القطاع الخاص على الموافقات والتصاريح.

كما أوضح مدبولي أن إصدار الرخصة الذهبية يهدف إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة، كذلك تسهيل إجراءات المستثمرين.

 

مقالات ذات صلة:

خاص| خبير اقتصادي: تراجع التضخم في مصر يُشير إلى استقرار الدولار ويعزز قيمة الجنيه

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.