منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر: 12.4 مليار جنيه حصيلة “الأهلي للصرافة” من بيع النقد الأجنبي منذ سعر الصرف

نجحت شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، في جذب حصيلة نقدية أجنبية، بلغت 12 مليار و 386 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

قد يعجبك..البنك الأهلي المصري يطلق شهادة جديدة بعد قرار المركزي

وأشار عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت يوم أمس 407 مليون جنيه.

 

وأضاف أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع الماضي بلغت 2 مليار و 183 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن 65% من إجمالي المتحصلات، كانت من تنازل الدولار، وتأتي العملات الأخرى في المرتبة الثانية.

 

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، على ارتفاع الإقبال من قبل الجمهور على التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، بفضل وجود سعر واحد، يمكن التعامل من خلاله، مما ساعد على استقرار السوق.

 

وكانت شركتا “مصر للصرافة” و”كايرو للصرافة” التابعتان لبنك مصر وبنك القاهرة، جذبتا حصيلة تنازل عن العملة الأجنبية والعربية، بقيمة 9 مليارات و 916 مليون جنيه.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة:

البنك الأهلي المصري يتيح خدمة سداد أقساط التمويل العقاري الكترونيا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.