منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مشروعات تطوير البنية التحتية في جزر فرسان تتخطى 16.5 مليون ريال

أكد رئيس بلدية جزر فرسان، جنوب غرب المملكة العربية السعودية المهندس مشاري بن حسن الحاذق، أن المشاريع الخدمية الجديدة تعكس التزام محافظة فرسان بتطوير البنية التحتية، وتحسين جودة الحياة لسكانها؛ حيث بلغت قيمتها الإجمالية 16.5 مليون ريال، مؤكدًا أنها شملت الأعمال الأسفلتية والأرصفة والإنارة للشوارع والأحياء، إلى جانب تحسين الحدائق العامة كذلك المشروعات البلدية الأخرى.

قد يعجبك.. التكنولوجيا تفتح آفاقًا لصناعة منخفضة التكلفة والحجم في السعودية

المشاريع الخدمية الجديدة

وأضاف “الحاذق، أن أمانة منطقة جازان، تواصل جهودها المتواصلة في تطوير البنية التحتية والمرافق العامة في المحافظة والمراكز التابعة لها، وفقًا لرؤية المملكة 2030، وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز جودة الحياة، وتحسين المدن من خلال مجموعة من المشاريع المتنوعة، التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة، ورفع مستوى الحياة في الجزر.

كما أكد أن منطقة جازان تعمل على تسليط الضوء على الإمكانيات السياحية المميزة للجزر، وتوفير بيئة استثمارية ملائمة لجذب المستثمرين، كذلك تطوير البنية التحتية لتعزيز القطاع السياحي، وتعزيز دور الجزر كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.

مهرجان صيد سمك الحريد

وفي هذا السياق، تتجه محافظة جزر فرسان، نحو الاستعداد الكامل لاستقبال الحدث الكرنفالي الأهم في جدول أعمالها السنوي. في النسخة العشرين من مهرجان صيد سمك الحريد -الببغاء.

ويشكل هذا المهرجان تقليدًا عريقًا يمتد لمئات السنين؛ حيث يزور سمك الحريد جزر فرسان مرة في كل عام. ويتوافد عليه الآلاف من مختلف الفئات والأعمار للاستمتاع بفعالياته.

مسابقة صيد سمك الحريد

وشملت هذه المشاريع تهيئة موقع انطلاق مسابقة صيد سمك الحريد بتجديد الموقع، وتحسين البنية التحتية. إضافة إلى تهيئة ساحة الاحتفالات لاستقبال الضيوف وتنظيم الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تشهدها.

كما يعد مهرجان صيد سمك الحريد فرصة ذهبية لسكان جزر فرسان وزوارها للاحتفال بتراثهم الثقافي والبيئي. ويعكس روح الاجتماع والترابط التي تميز هذه الجزر الجميلة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية 

مقالات ذات صلة:

 SWG يطلق صندوقًا وبرنامجًا لتسريع تكنولوجيا البناء في السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.