منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو عذيب للاتصالات يوافقون على زيادة رأس المال بقيمة 250 مليون ريال

أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات GO  قو عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 339.99 مليون ريال.

 

قد يعجبك..عذيب للاتصالات تدعو مساهميها للتصويت على زيادة رأس المال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة انعقد أمس الثلاثاء، 6 فبراير 2024. أضافت أن أسباب زيادة رأس المال هي تطوير وتحديث أنظمة وشبكات أعمالها وسداد بعض التزاماتها.

 

أشارت إلى أن رأس المال قبل الزيادة 89.99 مليون ريال، ويصبح بعد الزيادة 339.99 مليون ريال، كما ان عدد الأسهم قبل الزيادة نحو 8.99 مليون سهم. لكن يصبح بعد الزيادة إلى 33.99 مليون سهم. أضافت أن نسبة الزيادة في رأس المال 277.78% من رأسمال الشركة، وسيتم زيادة رأس المال عبر إصدار عدد 2.7778 سهم مقابل كل (1) سهم.

 

وقالت إن الأحقية ستكون لجميع مساهمي الشـركة المقيدين بسجلات الشـركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع). بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها الزيادة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

تداول تعلن احتساب نسبة تذبذب السهم عند 57.10 ريال

كما أنها من جانبها قالت تداول السعودية إن الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات. وافقت يوم الثلاثاء على زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية. وبناء عليه سيتم احتساب نسبة تذبذب سهم الشركة ليوم الأربعاء على أساس سعر 57.10 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

 

كذلك أوضحت أنه سيتم إيداع حقوق أولوية لشركة إتحاد عذيب للإتصالات في محافظ المساهمين يوم الأحد بتاريخ 01/08/1445هـ الموافق 11/02/2024م.

 

كذلك وافقت هيئة السوق المالية ، على طلب شركة اتحاد عذيب للاتصالات. زيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال.

 

وقالت هيئة السوق المالية إن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأس مال الشركة سواء كان الإعلان عبارة عن توصية. من مجلس إدارة الشركة المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة. بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار. ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

كما وافق المساهمون على تعديل المادة السابعة (7) من نظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال. كذلك تعديل المادة الثامنة (8) من نظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

 

مقالات ذات صلة:

عذيب للاتصالات تعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهم حقوق الأولوية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.