منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو أقاسيم يقرون توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% عن عام 2023

0

أعلنت شركة مصنع أقاسيم لصناعة المواد الكيماوية والبلاستيكية – أقاسيم عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20%، من رأس المال عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة العادية، عقد أمس الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

أضافت أن إجمالي المبلغ الموزع 5 ملايين ريال، وعدد الأرباح المستحقة للأرباح 2.5 مليون سهم. كما أن حصة السهم من التوزيع ريالين بنسبة 20% من رأس المال.

وقالت إن الأحقية في 10 يوليو 2024، للمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. كما يتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقًا.

 

جدول توضيحي لتوزيع الأرباح

 

إجمالي المبلغ الموزع 5 ملايين ريال
عدد الأسهم المستحقة للأرباح 2.5 مليون سهم
حصة السهم من التوزيع ريالين لكل سهم
تاريخ الأحقية 10 يوليو
تاريخ التوزيع لاحقًا

 

 

الاسهم السعودية مباشر - سهم جبل عمر اليوم
الاسهم السعودية مباشر – سهم جبل عمر اليوم

 

أرباح 2023

في حين أظهرت النتائج المالية لشركة مصنع أقاسيم لصناعة المواد الكيماوية والبلاستيكية. ارتفاع صافي الربح إلى 10.1 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 6 ملايين ريال في نفس الفترة من العام السابق.

كما أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

  1. ارتفاع المبيعات في قطاع التصدير وإضافة القطاع الحكومي كقطاع جديد خلال العام الحالي إضافة إلى استحداث منتجات جديدة ساهمت في رفع حجم المبيعات.
  2. كذلك انخفاض تكلفة المبيعات بسبب تنويع مصادر توريد المواد الخام، بتكلفة أقل مقارنة مع العام الماضي إضافة إلى زيادة حجم المبيعات للشركة.

 

سهم العثيم اليوم - هوامير البورصة الاسهم سعودية
سهم العثيم اليوم – هوامير البورصة الاسهم سعودية

 

كما قالت شركة أقاسيم إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، في نهاية الفترة، بلغت 55.973  مليون ريال. في حين بلغت نحو 45.768 مليون ريال، في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.