منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو أبو معطي يرفضون تجزئة القيمة الاسمية للسهم

أعلنت شركة عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات – أبو معطي، عن رفض مساهميها تجزئة القيمة الإسمية للسهم، من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

قد يعجبك..عمومية أبو معطي توافق على توزيع أرباح بنسبة 5% من رأس المال

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية انعقد  أمس الأربعاء 27 ديسمبر 2023.

أضافت أن مساهميها رفضوا كذلك الموافقة على تعديل المادة رقم (7) من النظام الاساسي للشركة والمتعلقة بـرأس مال الشركة. كذلك رفضوا الموافقة على تعديل المادة رقم (8) من النظام الاساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الاسهم.

موافقة المساهمون

المكتبات العامة-أعلى سلاسل الروايات مبيعًا حول العالم
المكتبات

 

بينما وافق مساهمي الشركة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 7.034 مليون ريال، كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 مارس 2023 إلى الأرباح المبقاة.

كذلك وافقوا على تعديل النظام الأساسي ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة. كما وافقوا على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة. وعلى تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.

13.05 مليون ريال أرباح الربع الثاني

كشفت النتائج المالية لشركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات – أبو معطي، ارتفاع صافي ربح الربع الثاني من العام الجاري المنتهي في 30 سبتمبر، بنسبة 1.87%، إلى 13.05 مليون ريال، مقابل 12.81 مليون ريال خلال الربع المناظر من العام الماضي.

كما ارتفع صافي الربح خلال الربع الثاني على أساس فصلي بنسبة 385.13%، مقارنة بـ2.89 مليون ريال خلال الربع السابق.

كما أظهرت النتائج المالية لشركة أبو معطي تراجع صافي الربح خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8.06%، إلى 15.74 مليون ريال، مقارنة بـ17.12 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الشركة: ارتفع صافي الربح فى الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 1.87% ويرجع ذلك الى ارتفاع ايرادات التأجير فى الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. كذلك انخفاض تكلفة التمويل فى الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

أشارت الشركة إلى أن ارتفاع صافي الربح فى الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بنسبة 385.13% يرجع ذلك بشكل أساسي إلى. ارتفاع المبيعات فى الربع الحالي عن الربع السابق نتيجة طبيعة الطلب الموسمي.

مقالات ذات صلة:

أبو معطي للمكتبات تصحح بيان نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الثاني

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.