منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساند: خيارات استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة تشمل 20 دولة

0

أعلنت منصة مساند لخدمات العمالة المنزلية التابعة لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن توسيع نطاق خيارات الاستقدام لتشمل 20 دولة حول العالم.

 

قد يعجبك..الجوازات: إسقاط العمالة المنزلية آليًّا بعد 6 أشهر من انتهاء صلاحية التأشيرة

 

وأكد “مساند” عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقًا، على أن خيارات استقدام العمالة المنزلية تتسع لتشمل أكثر من 20 دولة أبرزها مالي وغينيا وسيراليون وإثيوبيا وتنزانيا وكينيا. وفق إجراءات سهلة وبسيطة تضمن حقوق جميع الأطراف. موضحاً أن هناك عملية تقييم مستمرة لمكاتب الاستقدام التي يزيد عددها على 900 مكتب من خلال استطلاع آراء عملاء تلك المكاتب.

مساند منصة تضمن حقوق الطرفين

وتهدف هذه الخطوة إلى توفير خيارات أوسع للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. خفض تكاليف استقدام العمالة المنزلية. بالإضافة إلى ضمان حصول العمال على حقوقهم.

 

وأوضحت “مساند” أن عملية الاستقدام من الدول الجديدة ستتم عبر شركات التوظيف المعتمدة من المنصة. كما دعت المنصة المواطنين والمقيمين إلى مراجعة موقعها الإلكتروني للحصول على المزيد من المعلومات حول خيارات الاستقدام من الدول الجديدة. بينما تعد هذه الخطوة إيجابية للراغبين في استقدام عمالة منزلية، حيث ستوفر لهم خيارات أوسع وتكاليف أقل.

 

جدير بالذكر أن منصة “مساند” هي منصة إلكترونية حكومية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل في المملكة العربية السعودية. وهي إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

ومن مميزات منصة “مساند”، تسهيل وتسريع إجراءات استقدام العمالة المنزلية حيث توفر المنصة عملية استقدام آمنة وموثقة من خلال إجراءات إلكترونية واضحة ومبسطة. بينما تضمن المنصة حقوق كل من صاحب العمل والعامل المنزلي من خلال عقود موثقة وشروط واضحة.

كما توفر المنصة خيارات متعددة من العمالة المنزلية من مختلف الجنسيات والمهارات. بينما تعرض المنصة أسعار استقدام العمالة المنزلية بشكل واضح ومحدد مسبقًا. فيما توفر المنصة خدمة عملاء ودعم فني لمستخدميها على مدار الساعة.

أما الفئات المستفيدة من منصة “مساند” فهم أصحاب العمل الراغبين في استقدام عمالة منزلية. مكاتب وشركات الاستقدام المرخصة. بالإضافة إلى العمالة المنزلية القادمة للمملكة العربية السعودية.

 

مقالات ذات صلة:

بدء خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية في السعودية الخميس المقبل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.